سياسة دولية

الحرس الثوري الإيراني يقصف حزب العمال الكردستاني

البيجاك هم الجناح الإيراني لحزب العمال الكردستاني - أرشيفية
البيجاك هم الجناح الإيراني لحزب العمال الكردستاني - أرشيفية
قالت مواقع كردية، إن الحرس الثوري الإيراني قصف منذ مساء الأحد حتى فجر الاثنين، ضواحي قريتين كرديتين، ثم شن لاحقا هجوما على مجموعة من كريلا حزب الحياة الحرة "بيجاك"، الجناح الإيراني لحزب العمال الكردستاني.

واستهدفت قوة الحرس الثوري المنطقة بقذائف المدفعية، ثم اقتربت من قرية بيون وهاجمت مجموعة من كريلا "بيجاك"، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الحرس الثوري، أحدهما من مدينة هرسين التابعة لمحافظة كرمانشاه الإيرانية.

وأصيبت إحدى المقاتلات في كريلا حزب الحياة الحرة بسبب القصف، ثم قتلت بانفجار قنبلة، وقال أحد سكان منطقة بيون إن عضوا محليا في الحرس الثوري مثل بجثتها وفقا لـشبكة "رووداو" الكردية.

وأعلنت قيادة الحرس الثوري في كرمانشاه، أن المنطقة الحدودية للمحافظة تم تطهيرها من القوات المعارضة للحكومة الإيرانية، كما أن القصف المدفعي لمنطقتي زيران وبيوله تسبب في اشتعال النيران في البساتين واحتراق عدد كبير منها.
التعليقات (1)
منتصر
الثلاثاء، 01-09-2015 04:57 م
بعد تأكيد تورط حزب العامل الكردستاني في علاقته مع الحرس الثوري الايراني وذهاب وزير الداخلية الايراني الى جبال قنديل ولقائه بمجموعة من المقاتلين من ذلك الحزب الكردي وتداول مواقع التواصل هذا الخبر بشكل كبير جاءت هذه حادثة اشتباكات الحرس الثوري الايراني ضد حزب العمال الكردستاني للتغطية على التحالف بينهما.