سياسة عربية

الخطوط البريطانية توقف رحلاتها إلى الكويت لأسباب "أمنية"

الخطوط الجوية البريطانية طالبت بتفتيش رحلاتها لكن الكويت رفضت - أرشيفية
الخطوط الجوية البريطانية طالبت بتفتيش رحلاتها لكن الكويت رفضت - أرشيفية
قررت الخطوط الجوية البريطانية إيقاف رحلاتها من وإلى مطار الكويت الدولي؛ نظرا لضعف الإجراءات الأمنية، وتخوفا من استغلال بعض المندسين للثغرات الأمنية في المطار.

وذكرت مصادر، لصحيفة "الرأي اليوم" الكويتية، أن قرار "بريتش إيرويز" سيدخل حيز التنفيذ نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل، وهو "قرار نهائي لا رجعة فيه"، إذ تلمس الشركة خطورة ضعف الإجراءات الأمنية في مطار الكويت الدولي.

وأكدت المصادر أنه لطالما اشتكت الخطوط الجوية البريطانية من ضعف ورداءة الإجراءات الأمنية داخل المطار، فضلا عن عدم الالتزام بتفتيش النساء، كما أشارت المصادر إلى أن الجانب البريطاني طالب مرارا أن يكون هو المسؤول عن تفتيش ركاب طائرات "بريتش آيرويز"، إلا أن الكويت رفضت، بحسب الصحيفة.

وذكرت المصادر أن الشركة البريطانية أشارت أكثر من مرة إلى قدم أجهزة تفتيش الركاب قبيل صعودهم إلى الطائرة، ناهيك عن عدم الجدية في مراقبة تلك الأجهزة، مضيفة أن من أبرز ملاحظات الشركة هو دخول السوائل والأطعمة التي يصطحبونها من مطاعم المطار إلى طائراتها بما يتعارض مع سياستها وشركات الطيران العالمية.
التعليقات (1)
عبداللطيف العتيقي
الجمعة، 28-08-2015 01:08 م
خصوصا وأن أغلب ترسانة الأسلحة التي دخلت إلى الكويت تحت رعاية حزب الشيطان ،كانت أسلحة ثقيلة خطيرة مما يعزز تحت ظنون الشركة هناك فساد أو تعاون دخول البري والبحري والجري..مما جعل الشركة توقف رحلاتها من بريطانيا إلى الكويت