سياسة عربية

أبو الفتوح يهاجم فصل الشافعي والأخير يعلق على القرار (شاهد)

أبو الفتوح: لا يصح أن تُترك للصغار يبعثون بها، فيجلبون العار لنا جميعا - أرشيفية
أبو الفتوح: لا يصح أن تُترك للصغار يبعثون بها، فيجلبون العار لنا جميعا - أرشيفية
هاجم عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، بعد فصله الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية من التدريس في الجامعة.

وغرّد أبو الفتوح في حسابه عبر "تويتر": "التعامل مع أمور رموز الوطن، أمثال فضيلة الأستاذ الدكتور حسن الشافعي، لا يصح أن تُترك للصغار يبعثوا بها، فيجلبوا العار لنا جميعا"، في إشارة إلى جابر نصار.

يشار إلى أن قرار الفصل الذي أصدره جابر جاد نصار شمل أيضا الدكتور محمد حماسة، أستاذ الفلسفة والنحو والصرف في كلية دار العلوم، بدعوى أنه والدكتور حسن الشافعي يجمعان بين وظيفتين.

وفي أول رد له على قرار فصله، قال الدكتور حسن الشافعي إن "قرار فصله يبدو مدبرا من رئيس الجامعة الذي استند على المادة 171 من قانون الجامعة، التي تعني فصل الأستاذ لتغيبه مدة شهر عن التدريس".

وأضاف الشافعي: "رئيس الجامعة منعني من دخول الكلية منذ منتصف شهر حزيران/ يونيو الماضي"، في إشارة إلى أن رئيس الجامعة "غيّبه قسرا ليتسنى له فصله".

وكشف الدكتور الشافعي أن ما يتقاضاه من مجمع اللغة العربية هو مكافأة وليس راتبا، أي أنها تنقطع في إجازات الصيف، مشيرا إلى أن عمله في المجمع إشرافي فقط، ولا يعدّ عملا إضافيا لتدريسه في الجامعة.



التعليقات (0)