سياسة دولية

تركيا تنتقد دعاية (BBC) لمنظمة بي كا كا "الإرهابية"

تعتبر الكثير من الدول الأوروبية بي كا كا منظمة إرهابية بما فيها بريطانيا - أرشيفية
تعتبر الكثير من الدول الأوروبية بي كا كا منظمة إرهابية بما فيها بريطانيا - أرشيفية
انتقدت تركيا، هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الجمعة، بسبب الدعاية التي تقوم بها لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، التي يعتبرها الكثير من الدول الأوروبية والغربية منظمة إرهابية، بما فيها بريطانيا.

وأفادت الخارجية التركية في بيان، الجمعة، أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نشرت في 20 آب/أغسطس الجاري دعاية مكتوبة ومرئية لصالح منظمة بي كا كا، التي تدرجها الكثير من الدول وفي مقدمتها الدول الأوروبية، في قائمة المنظمات الإرهابية، واصفة  تلك الدعاية بـ "الدعم الواضح للإرهاب". 

وشددت الخارجية على أن محاولة بي بي سي من خلال بثها المذكور، إظهار منظمة (PKK) الإرهابية، على أنها منظمة "بريئة"، وتشجيع الانضمام إلى صفوفها، أمر لا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال.

ولفت البيان إلى أن ما بثته بي بي سي، يعد انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة، والمجلس الأوروبي، حيث إن الإشادة بالإرهاب والتشجيع له يعد جريمة، موضحا أن  منظمة بي كا كا الإرهابية قامت خلال الشهر الأخير فقط، بقتل 64 شخصا،  وجرح 350 آخرين، واختطاف 16، وتنفيذ أعمال تخريبية طالت خطوط سكك الحديد والسدود، والبنى التحتية للمواصلات، وإحراق السيارات. 

ووصف البيان موقف البي بي سي ، بـ" اللامسؤول، وأنها تنتهج  "سياسة ازدواجية المعاريير في مسألة الإرهاب"، مؤكدا أن الإرهاب يتغذى من دعم كهذا.

وأكدت الخارجية أن " السياسية الإعلامية التي تتبعها الإذاعة البريطانية تجاه بي كاكا، يجب أن تضاهي تلك التي تتبعها تجاه الجيش الجمهوري الإيرلندي، الذي شن هجوما بالقنابل في الأيام الماضية على مركز للشرطة في إيرلندا الشمالية"،  مشيرة إلى أن مثل هذا النوع من السياسة الإعلامية يعد انتهاكا خطيرا لحقوق ضحايا  المنظمات الإرهابية".
التعليقات (0)