سياسة عربية

مقطع لشبيح علوي يقوم بتعذيب رجل سوري وزوجته (فيديو)

اعتدى الشبيح بصورة وحشية على الرجل وزوجته - يوتيوب
اعتدى الشبيح بصورة وحشية على الرجل وزوجته - يوتيوب
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه سُرّب من هاتف شبيح علوي، حيث يظهر قيام أحد الأشخاص الذي يبدو أنه عنصر في قوات النظام وهو يهين رجلا سوريا وزوجته بطريقة بشعة للغاية.

ويطلب الشبيح الذي يتحدث بلهجة أهالي الساحل "العلوية" من الزوجة أن تصف زوجها بـ"الكر"، كما طلب منهما تقليد أصوات الحيوانات، وسط انهياله عليهما بالضرب الشديد بالسوط على مناطق متفرقة في جسدهما.

ولم يأبه الشبيح باستغاثات الحاج السوري ووالدته، حيث قام بضربهما بشكل وحشي، وسط انهياله بشتائم نابية بحق الذات الإلهية، وأخرى بحق الداعية السوري عدنان العرعور.

ويظهر الفيديو في زاوية الغرفة المتهالكة أحد المسنين الجالسين أرضا.

وذكر ناشطون سوريون أن  الشخص الذي ظهر في الفيديو هو باسل البريدي من قرية عين الصحن في ريف صافيتا ويخدم في قوات الدفاع الوطني الموالية للاسد.

ولم يتسنّ لـ"عربي21" التأكد من صحة المقطع من مصدر مستقل، فيما لم يتم الكشف بعد عن المدينة التي تم فيها التصوير.

وفي السياق ذاته، أطلق الداعية السعودي المقيم في سوريا عبد الله المحيسني هاشتاغ "من لي برأس النصيري" وضع فيه مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يقتل الشبيح الذي ظهر في الفيديو.

وناشد الشيخ المحيسني، الذي يترأس مركز دعاة الجهاد بسوريا، أي شخص لديه معلومة قد توصل إلى الشبيح أن ينشرها على أوسع نطاق.





التعليقات (2)
بو سعد
الجمعة، 07-08-2015 10:05 ص
ان لظالم يوما يشتكي من غير عله وأبلغ منه قول ربي ( ولا تحسبن الله غافلا عمايعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار )
جزائري
الخميس، 06-08-2015 04:20 م
خصيص