سياسة عربية

مظاهرة في عمّان "نصرة للأقصى" ضد اعتداءات الاحتلال

الأردنيون يتظاهرون نصرة للأقصى وتنديدا بالاعتداءات بحق المرابطين والحرائر - فيسبوك
الأردنيون يتظاهرون نصرة للأقصى وتنديدا بالاعتداءات بحق المرابطين والحرائر - فيسبوك
شارك نحو 1500 شخص الجمعة في مظاهرة في عمان تحت عنوان "جمعة الغضب، الأقصى يوحدنا"، منددين بـ"اعتداءات" الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، خصوصا في المسجد الأقصى.

وانطلقت المظاهرة التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، من أمام المسجد الحسيني الكبير (وسط عمان) عقب صلاة الجمعة، وسط انتشار أمني كثيف.

وحمل مشاركون لافتات كتب عليها "جمعة الغضب للأقصى والحرائر" و"هبوا لنصرة الأقصى"، إضافة إلى صور لجنود إسرائيليين ومتشددين يهود داخل الأقصى، وخلال اشتباكات مع فلسطينيين كتب على بعضها "اعتداءات إسرائيل على الأقصى وأشقائنا".

وهتف هؤلاء: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"اهتف وسمع كل الناس إحنا للأقصى حراس"، إضافة إلى "عالقدس رايحين أبطال فاتحين".

ورفعت أعلام أردنية وأعلام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن خلال المظاهرة.

وجدد المتظاهرون مطالبة الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وإلغاء معاهدة السلام مع تل أبيب الموقعة عام 1994.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دخلت الأحد الماضي، إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة واعتدت على فلسطينيين، وسمحت لليهود المتشددين باقتحام المسجد، ما أثار موجة غضب لدى المسلمين.

وجرت صدامات السبت والأحد الماضيين في الحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأحيا اليهود الذين يطلقون على حائط البراق أسفل باحة الأقصى اسم حائط المبكى، السبت والأحد وقام المستوطنون واليهود المتطرفون باقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه.
التعليقات (0)

خبر عاجل