سياسة عربية

باسم يوسف يؤكد حصول نادر بكار على منحة دراسية بأمريكا

 منحة بكار الدراسية مدفوعة الأجر من وزارة المالية - أرشيفية
منحة بكار الدراسية مدفوعة الأجر من وزارة المالية - أرشيفية
أكد الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، أن القيادي في حزب النور نادر بكار، حصل بالفعل على منحة دراسية من جامعة هارفارد الأمريكية.
 
وقال يوسف عبر مجموعة من التغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "منحة بكار مدفوعة الأجر من وزارة المالية بنص اتفاق قديم بين الحكومة المصرية وبين جامعة هارفارد".

وكان بكار قد سافر إلى الولايات المتحدة، بعد حصوله على منحة دراسية من جامعة هارفارد، وذلك لدراسة الماجستير في الإدارة الحكومية، الأمر الذي أثار جدلا حول أسباب حصوله على المنحة، في حين نفت وزارة المالية حصول بكار على المنحة من خلال الوزارة.

ونشر يوسف مع تغريدته التي أكد من خلالها حصول بكار على المنحة المشار إليها، صورة وثيقة مكتوبة باللغة الإنجليزية، تشمل بنود الاتفاق بين الحكومة المصرية وجامعة هارفارد.

وكتب الإعلامي الساخر قائلا: "دي منحة اسمها منحة ماسون من فترة وزارة المالية دفعت تمنها كوقف غير قابل للاسترجاع، معمول للطلبة المصريين، هارفارد تقبل من ترشحه الوزارة، أما أنا فعملي في هارفارد كزميل مقيم مان لمدة ترم دراسي وخلص زي ما قلت كتير قبل كده، فبتوع المؤامرات يبطلوا يصدعونا بقى"، بحسب تعبيره.

وهاجم يوسف وزارة المالية، التي كانت قد نفت سابقا حصول بكار على تلك المنحة، قائلا: "وبتاع وزارة المالية اللي نفى حيبقى شكله وحش كدا، لما يطّلع إن دي منحة موجودة من زمان وموجودة على الصفحة اللي أشرت اليها في أول تويتة، الأستاذ اللي طلع من وزارة المالية بينفي إن نادر بكار طلع من طرفهم يبص على صفحة وزارته و يتعرف على المنحة".
 
وأنهى الإعلامي الساخر باسم يوسف، سلسلة تغريداته، بقوله: "المنحة دي للأسف مش معروفة، وغير معلن عنها كويس، وفيه مصريين يقدروا يقدموا فيها، هارفارد بتقبل اللي بيرشحه الجانب المصري".

التعليقات (2)
منتاءبب
الأربعاء، 28-10-2015 04:24 ص
لتتهإالملقب
خرشف إبراهيم .
الخميس، 30-07-2015 01:43 م
والأيام ستأكد أكثر أن الحزب النور السلفى صنيعة المخابرات ليتم الإنقلاب على الإخوان.والخطأ ليس في الخائن ولكن من أمن الخائن وكان ساذجا في تقبله .فكيف يعقل أن أناسا لأثر لهم في العالم السياسة من قبل الثورة ثم يأخذوا الصف الثاني في البرلمان ولا نشكك فيهم بل أكثر من هذا نمشي في المشاريع المقترحة من عندهم .وعلى كل حال فهي التجربة يجب الإستفادة منها والله الموفق.