صحافة دولية

تلغراف: عرب يتسابقون في بناء قصور فخمة في بيفرلي هيلز

التلغراف: انتشار ظاهرة بناء بيوت ضخمة جدا بين الأثرياء والمشاهير في لوس أنجلوس - أرشيفية
التلغراف: انتشار ظاهرة بناء بيوت ضخمة جدا بين الأثرياء والمشاهير في لوس أنجلوس - أرشيفية
تقود الممثلة الأمريكية الشهيرة جينفر أنيستون حملة لمنع ظاهرة انتشرت بين الأثرياء والمشاهير لبناء بيوت ضخمة جدا "قصور- غيغا"، التي تفوقت على البيوت الفارهة ذات الحجم الواسع، أو "ميغا قصر" في حي الممثلين في بيفرلي هيلز في مدينة لوس أنجلوس.

وتقول صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية إن الظاهرة الجديدة تعني أن بيتا من حجم غيغا تتجاوز مساحته 90 ألف قدم مربع. 

ويشير التقرير إلى أنه بالرغم من أن بيت أو قصر المليونيرة أنيستون، التي اشتهرت عبر سلسلة "الأصدقاء" الكوميدية، يبلغ حجمه 85 ألف قدم مربع، إلا أنها تقود حملة ضد ظاهرة الأثرياء الذين يقبلون على شراء البيوت الفخمة، حيث قالت في تصريحات لشبكة "إي بي سي": "إن فكرة أن تكون مساحة البناء 90 ألف قدم مربع، ويطلق عليه بيت، تشوه معايير السكن". 

وتبين الصحيفة أن أنيستون تعد من بين الذين كتبوا للسلطات المحلية احتجاجا على البنايات والمنشآت التي تنتهك خصوصيتهم. ورغم أن بيتها تبلغ قيمته 21 مليون دولار، إلا أن القصور الجديدة تفوقت عليه. فالمليارديرات الأثرياء بشكل فاحش يشترون البنايات ويجرفون الفلل الكبيرة لبناء بيوت أكبر وأفخم، تحتوي على ينابيع ومسابح وأماكن للترفيه والاحتفال.

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن المحتجين على هذه البنايات قولهم إنها تجلب معها شهورا من الأصوات المزعجة والغبار، وتهدد أساس بيوتهم، وتنتهك خصوصيتهم حيث ترتفع القصور عاليا فوق بيوت جيرانها.

وتذكر الصحيفة أن من بين الأثرياء الذين احتج السكان على بيوتهم، نائب وزير الخارجية السعودي الأمير عبد العزيز، فقد اشترى بيتا مبنيا على الطراز الكولونيالي الإسباني من منتج الأفلام جون بيترز، الذي أنتج فيلمي "عودة السوبر مان" و"الرجل الفولاذي". وقام الأمير بتدمير البناية، وتقدم بخطة لبناء بيت مساحته 85 ألف قدم مربع.

ويستدرك التقرير بأن الغضب كان أكبر على بيت مساحته 30 ألف قدم مربع للمعماري الأمريكي الفلسطيني الأصل محمد حديد، وهو والد عارضة الأزياء غيغي حديد. ويبلغ طول بنايته 103 أقدام مربعة، أي أعلى بـ67 قدما مربعا من الطول الذي تسمح به سلطات لوس أنجلوس. وأطلق السكان على البناء الدائري "سفينة الفضاء". 

وتورد الصحيفة أن المحامي جوزيف هوريك، الذي يقع بيته تحت بناية حديد، ويخشى أن تنهار عليه، قال لصحيفة "نيويورك تايمز": "لقد انتهك حديد المعايير كلها".

وتختم "ديلي تلغراف" تقريرها بالإشارة إلى أن سلطات لوس أنجلوس قالت في هذا الأسبوع إن حديد انتهك أوامر وقف البناء، ولن يعطى له الوقت كي يعيد تصميم البناء ليتوافق مع المعايير المعمول بها في المدينة.
التعليقات (0)