سياسة عربية

حماس تحاور "متشددين" يناصرون تنظيم الدولة بغزة

مسيرة لأنصار تنظيم الدولة في غزة - أ ف ب
مسيرة لأنصار تنظيم الدولة في غزة - أ ف ب
كشف النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني سالم سلامة، عن إجراء "حوارات فكرية" مع نشطاء "متشددين"، يناصرون تنظيم الدولة في قطاع غزة.

وقال سلامة وهو رئيس رابطة علماء فلسطين (تجمع غير حكومي) في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء: "حركة حماس ومن خلال العلماء والدعاة، قامت مؤخرا بمحاورة السلفيين الذين يتبنون أفكارا متطرفة، ويؤيدون تنظيم داعش".

وأضاف سلامة: "من يتم اعتقالهم من قبل الأجهزة الأمنية، على خلفية ارتكابهم لأعمال تخل بالأمن، وتورطهم بفعل الفكر المتشدد، تتم محاورتهم فكريا، ودينيا، لثنيهم عن التطرف، والعدول عن ميولهم، والتأكيد عليهم أن الدين الإسلامي لا يؤخذ بالمغالبة".

ورفض سلامة تصنيف الحوار على أنه بين جماعتين، أو متخاصمين، مضيفا أنه "لا وجود واقعيا للتنظيمات المتشددة في غزة، هناك شباب يؤيدون بعض الأفكار المتطرفة، وأعدادهم قليلة جدا، ونحن نرى أن محاورتهم بعيدا عن المواجهة الأمنية هي الحل الأمثل".

ويشهد قطاع غزة، مؤخرا توترا كبيرا بين حركة حماس، وجماعات متشددة تناصر "تنظيم داعش"، وتشن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، حملات اعتقال في صفوفها.

وتقول حركة حماس، إن تلك الجماعات "خارجة عن القانون"، وتعمل على "زعزعة الأمن" في القطاع، وتتبنى أفكارا تكفيرية.
التعليقات (3)
اخونجي محب الانبطاح للكفار الا التكفيريين
الأحد، 21-06-2015 05:37 م
الاخونجيه هم اهل سلميه مع جميع الكفار بستثنا ء المجاهدين مفيش سلميه اسود على المجاهدين وجردان امام السيسي
اخونجي منبطح
الأحد، 21-06-2015 05:34 م
ماعمري شفت اوسخ من الاخونج العلمانيه ينتهك اعراضهم ويقتل نسائهم وهم سلميه سلميه والمصيبه تركوا السيسي الي دعس على ارقابهم وسجن نسائهم تركوه وراحوا يتفرغون للمجاهدين يشتمون ويكدبون
اخونجي احب الانبطاح
الأحد، 21-06-2015 05:30 م
افكار متشددين افضل من افكار هده المخنث الاخونجي القدر سالم سلامه نسيتوا تعزيتكم لكلاب فرنسا يامرتدين تركتوا التشيع في غزه ينتشر قال افكار تكفيريه اصلان معروفين الاخونج هم يكرهون اهل السلف من زمان تركتوا اهل الكفر يمرحون ويسرحون في غزه من امثال التشيع ياقدر