سياسة عربية

الأسير يهاجم عون ويدعو أتباعه "ألا تنسى سكينهم رقبته"

أحمد الأسير - أرشيفية
أحمد الأسير - أرشيفية
هاجم الداعية اللبناني والمطلوب للسلطات الشيخ أحمد الأسير؛ زعيم التيار الوطني الحر وأحد حلفاء حزب الله، ميشال عون، على خلفية تصريحاته بشأن الأوضاع في منطقة عرسال الحدوية ومطالبته بـ"تحريرها من الإرهابيين".

وفي تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر"، مساء الأحد وصف الأسير عون بـ"الصليبي المحرض على القتال في عرسال"، موجها رسالته لمن سماهم المجاهدين بالقول: "وصيتي للمجاهدين ألا تنسى سكينهم رقبته ورقاب أمثاله"، في إشارة إلى قول عون إن "الجيش كالسكين إن لم تُستعمل تصدأ".

ووجه الأسير اتهامات للجيش اللبناني بـ"محاربة أهل السنة"، بعد اقتباس ما جاء في كلام عون الذي قال إنه "إذا لم يقاتل الجيش في جرود عرسال يفقد دوره". وعلق الأسير على ذلك بالقول: "طبعا لأن دوره محاربة أهل السنة لصالح حلف الأقليات".

كما هاجم الأسير الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، واتهمه بـ"حشد شيعة الهرمل والاعتداء على السنة"، موجها رسالة إلى أهالي عرسال بالقول: "لا تنخدعوا بالشعارات لا سيما من الصحوات، فهم يستعملون معكم سياسة القضم والهضم، وأنتم أعلم بطبيعة جيش حلف الأقليّات فتنبهوا"، في إشارة إلى تيار المستقبل الذي أطلق عليه وصف الصحوات في أكثر من مناسبة.
التعليقات (0)