حول العالم

سجن مراهقين لإدانتهما بجريمة قتل ملكة جمال فنزويلا

ملكة جمال فنزويلا السابقة مونيكا سبير (29 عاما) - أرشيفية
ملكة جمال فنزويلا السابقة مونيكا سبير (29 عاما) - أرشيفية
حكم القضاء في فنزويلا بالسجن أربعة أعوام على مراهقين، لإدانتهما بالضلوع في جريمة قتل ملكة جمال فنزويلا للعام 2004 وصديقها، بعد أحكام سابقة على منفذي الجريمة الأساسيين بالسجن 24 و26 عاما.

وقالت وزارة العدل الفنزويلية في بيان، إن "مراهقين في الخامسة عشرة والسابعة عشرة من العمر أقرا بمشاركتهما في جريمة قتل الممثلة مونيكا سبير (29 عاما) وصديقها هنري بيري (39 عاما) في السادس من كانون الثاني/ يناير من العام 2014. وقد حكم عليهما بالسجن أربعة أعوام والمتابعة القضائية ستة أشهر".

وكانت مونيكا سبير وصديقها وابنتهما ذات الأعوام الخمسة عائدين من رحلة، فتعطلت سيارتهم في الطريق، وفيما كانت رافعة تهم بنقل السيارة، هاجمهم مسلحون وأطلقوا النار فقتلوا ملكة الجمال وصديقها وأصابوا الفتاة بجروح.

وأسفرت التحقيقات في هذه القضية عن توقيف عشرة أشخاص، وفي أيلول/ سبتمبر الماضي حكم على ثلاثة منهم بالسجن لمدد تراوح بين 24 و26 عاما.

وما زال خمسة من المعتدين ينتظرون صدور أحكام في حقهم. وتعد فنزويلا واحدة من أعنف البلدان في العالم، حيث تسجل فيها أكثر من 53 جريمة قتل بين كل مئة ألف شخص، بحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة في العام 2012.

وفي العام 2014 ارتفعت هذه النسبة إلى 82، بحسب المرصد الفنزويلي للعنف، لتكون فنزويلا ثاني أعنف بلد في العالم بعد هندوراس.
التعليقات (0)