سياسة عربية

هكر يخترق تويتر الوليد بن طلال ويعلن عن سيارة لطياري "الحزم"

الأمير الوليد بن طلال - أرشيفية
الأمير الوليد بن طلال - أرشيفية
كشفت وسائل إعلامية محلية سعودية أن الحساب الرسمي للأمير الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة، تعرَّض مساء الثلاثاء إلى عملية اختراق من قبل هكر مجهولين.

وبحسب هذه الوسائل، فقد تمكن الهكر من نشر تغريدة على الصفحة، قال فيها : "أهنئ قيادتنا الرشيدة بنجاح عملية عاصفة الحزم، وبدء عملية إعادة الأمل، وتقديرا للطيارين المئة السعوديين المشاركين يشرفني إهداؤهم 100 سيارة بنتلي".

وأكدت الوسائل الإعلامية التي أشارت إلى الخبر، أن الأمير الوليد بن طلال تمكَّن من استعادة الحساب الرسمي، وحذف التغريدة التي نشرها الهكر من حسابه الشخصي، إلا أن موقعه الرسمي ما زال معطلا؛ وجار العمل على استعادته.

وكانت صحف سعودية وعربية ذكرت على صفحاتها أن الأمير الوليد بن طلال أمر بإهداء 100 سيارة من نوع بنتلي هدية لكل الطيارين الذين شاركوا في عمليات قصف الحوثيين في اليمن.

لكن التغريدة ما لبثت أن أثارت بعض الانتقادات من عدد كبير من المغردين في "تويتر"، قبل أن يتضح أن الأمر كان نتاج اختراق للحساب، الأمر الذي خضع بدوره لتشكيك من قبل مغردين آخرين رأوا أن حذف التغريدة قد جاء بناء "على أوامر عليا"، بحسب قولهم.
التعليقات (1)
مراقب
الأربعاء، 22-04-2015 09:12 ص
كل ما احد يرتكب خطا يدعي ان حسابه تهكر لماذا الهكر مؤيد للقيادة السعودية و ليس ناقم عليها الفكرة ان 100 سيارة بنتلي تعني الكشف عن هوية 100 طيار في القوات الجوية وهذا اختراق امني خطير ستكون السيارات هدف سهل لاجهزة المخابرات وسيصبح عند افشل جماعة قائمة بعناوين و اسماء الطيارين المئة واقامتهم و عائلاتاهم فجاء القرار الامني بالغاء الفكرة لسخافتها وادعاء الاختراق

خبر عاجل