سياسة عربية

فيديو يوثق هجوم حزب الله الهستيري على القصير قبل عامين (شاهد)

صواريخ حزب الله متجهة نحو منازل المدنيين في القصير - يوتيوب
صواريخ حزب الله متجهة نحو منازل المدنيين في القصير - يوتيوب

نشر الناشط الإعلامي السوري هادي العبد الله مقطع فيديو يبث لأول مرة يظهر قيام طيران النظام السوري، ومدفعية حركة حزب الله اللبناني بدك مدينة القصير بريف حمص بالقذائف، والصواريخ بشكل "هستيري".

وأشار العبدالله أن الفيديو الذي التقط في حزيران/ يونيو 2013 خلال المعارك بين قوات النظام السوري، وحزب الله اللبناني من جهة، والجيش الحر وجبهة النصرة من جهة أخرى كشف عن السبب الحقيقي الذي مكن "حزب اللات من دخول القصير عن طريق تدمير المدينة بالكامل"، وفق قوله.

ووثق الفيديو الذي التقط بكاميرا تعود لأحد إعلاميي حزب الله كمية الصواريخ الغزيرة، وبشكل واضح أثناء انطلاقها من قواعدها في مناطق سيطرة النظام، وحزب الله وسقوطها فوق منازل المدنيين، الذين قتل منهم المئات.

كما يظهر الفيديو عددا من مقاتلي حزب الله أثناء جلسة إنشادية لهم خلال فترة استراحتهم من المعارك العنيفة التي استمرت عدة شهور، قبل أن يفرض النظام والحزب حصارا خانقا على الثوار المتواجدين داخل المدينة مما اضطرهم للانسحاب.

وتعد معركة القصير أبرز المعارك التي خاضها حزب الله في سوريا. ورغم انتهائها بسيطرة الحزب على المدينة، إلا أنه خسر العشرات من مقاتليه الذين عادوا بتوابيت إلى قراهم وإلى الضاحية الجنوبية حيث تم تشييع جنازاتهم هناك.

التعليقات (1)
مجاهد حيدري
الأربعاء، 02-03-2016 12:07 ص
يحيا حزب الله