سياسة عربية

الملك سلمان يعفي وزير الصحة من منصبه ومواقع التواصل تعلق

وزير الصحفة السابق، أحمد بن عقيل الخطيب - أرشيفية
وزير الصحفة السابق، أحمد بن عقيل الخطيب - أرشيفية
أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه، وذلك بعد 10 أسابيع من تعيينه في المنصب.

ويعد الخطيب ثاني وزير يتم إعفاؤه من منصبه خلال شهر، بعد إعفاء وزير الإسكان في 11 آذار/ مارس الماضي.

وجاء في الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه "يعفى أحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة من منصبه".

وقضى الأمر ذاته أنه "يكلف محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الصحة".

وفيما لم يذكر البيان سبب الإعفاء، أكد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي أن قرار الإعفاء جاء بسبب مشاداة وزير الصحة مع مواطن قبل أيام ، خلال طلب المواطن نقل والده لأحد المستشفيات بالرياض وإصراره على ذلك.

وتناقل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنقاش الحاد الذي دار بين الطرفين، الذي أصر خلاله الخطيب على عدم تجاوز اللوائح، مؤكدا أن المريض سيعامل حسب النظام والإمكانية، فيما طالبه المواطن قبل أن يتركه بالاهتمام بالأخطاء الطبية، وبمرافق المنشآت الصحية.

وكان الملك سلمان أعفى في 11 آذار/ مارس الماضي وزير الإسكان شويش بن سعود ضويحي الضويحي من منصبه، وذلك بعد ستة أسابيع من إعادة تعيينه في المنصب.

وأصدر العاهل السعودي الخميس 34 أمراً ملكيا، تضمن أحدها إعادة تشكيل مجلس الوزراء، في واحد من أكبر التغييرات الوزارية في تاريخ المملكة، أقال بموجبه 6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل نحو خمسة أسابيع من وفاته، وكان الخطيب من بين الوزراء الجدد.
التعليقات (4)
سعودي
السبت، 11-04-2015 02:47 م
الان يجب كل وزير يحتسس كرسيه ..زاذا لم تقدم شيء ارحل.لاتحاول التكلم بفوقيه على المواطن ...
جلو
السبت، 11-04-2015 12:22 م
اللي ما ينفع أدفع مثل قديم لأهل الحجاز والآن جاكم الإعصار يا وزراء الندامة تبغى تشتغل زي الناس ولا خليك بالبيت حان الوقت لتعرفوا انكم بخدمة المواطن خادم الوطن وحاميه
د. مغربي
السبت، 11-04-2015 10:34 ص
من أجل إنجاز أفضل، ينبغي أن يكون وزير الصحة من الممارسيين الصحيين. و لا أعرف من أين جاءوا لنا بهذا الخطيب؟ الإنفاق الصحي في المملكة مرتفع، و من حق الشعب أن يستمتع برعاية صحية ذات جودة و لا يفكر في السفر للخارج للعلاج.
الممرضة مريم
السبت، 11-04-2015 03:34 ص
يجب أن يكون الإيرادات البشري يعمل في المستشفيات الدكتور الممارس العمل يعرف وش تحتاج المستشفيات والمراكز الصحيه زين لو كان الدكتور عسكري يعرف تضبط العمل تحتاج شخصيه قويه وحكمه