سياسة عربية

الشريم يمدح عاصفة الحزم بأبيات شعرية في خطبة الحرم (فيديو)

يؤم الشريم ويخطب في الحرم المكي منذ 24 عاما - أرشيفية
يؤم الشريم ويخطب في الحرم المكي منذ 24 عاما - أرشيفية
وصف إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ سعود الشريم "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" بأنها "غضبة حليم انطلقت لنصرة الحكيم"، وفق تعبيره.

وبارك الشريم خلال خطبته الأولى منذ أكثر من شهرين وتحديدا منذ السادس من شباط/ فبراير الماضي "عاصفة الحزم" بأبيات شعرية، انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. 

كما هجا الشيخ سعود الشريم الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح في الأبيات ذاتها، متطرقا إلى استضافته من السعودية وعلاجه وحمايته، ورده بـ"الغدر"، والوقوف مع الحوثيين.

"عربي21" رصدت أبيات الشريم خلال خطبة الجمعة، وهي:

العصف أبلغ إيضاحا من الخطب.. والحزم دلّ على ساداتنا النجب

قد خان موطننا رغم الجوار يد.. كنّا نصافحها باللطف والأدب

كنّا نكافئها باللين لا خوَرا.. حتى غدت حسدا حمالة الحطب

فامتد فوق سماء الحزم أجنحة.. مثل النسور تُرى في الجو كالسحب

يحمون كعبة من ذلّ العباد له.. لم يُثنهم رهب فالكل كالشهب

فامضوا على ثقة بالله إن لكم.. من عنده مددا يُفضي إلى الأرب

وأثار الشيخ سعود الشريم الجدل بين الأوساط السعودية خلال الفترة الماضية، عقب صمته عن التعزية بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز، والغياب الذي أعقبها عن التغريد بحسابه في "تويتر" إلى حين التعيينات الوزارية الجديدة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز. حينها غرد الشريم بتاريخ 30 كانون أول/ فبراير الماضي بقصيدة "إلى معالي الوزير"، ولم يغرد بعد ذلك حتى يومنا هذا.

وتوقع العديد من النشطاء السعوديين أن تكون السلطات الأمنية منعت الشريم من الظهور الإعلامي، وإلقاء خطب الجمعة نظرا لطول فترة غيابه عن منبر الحرم المكي، الذي استمر لأكثر من 60 يوما، وهو ما تم نفيه عمليا بظهوره الجديد.


التعليقات (2)
عبد الله البسام
السبت، 11-04-2015 11:11 ص
عاصفة الحزم تأخرت 12 عاماً، كان ينبغي أن تبدأ على صدام حين احتل الكويت. كان ينبغي أن توقف تسليم العراق لعملاء الفرسوان و كان ينبغي أن توقف الأقلية النصيرية عن إذلالها للشعب السوري المسلم
ouadah rabah
الجمعة، 10-04-2015 09:51 م
والله انا لا اعلم اين هو الحلم في قتل الابرياء وكانها ليست هي السعودية تمول الانقلاب المجرم في مصر اللهم اضرب الضالمين بالضالمين