سياسة دولية

قتلى في مواجهات بين القوات الإيرانية وقبائل بلوشستان

المواجهات اندلعت بعد تفكيك الحرس الثوري لشبكة مسلحة - أرشيفية
المواجهات اندلعت بعد تفكيك الحرس الثوري لشبكة مسلحة - أرشيفية
سقط أكثر من عشرة قتلى في اشتباكات واسعة، نشبت الثلاثاء في إقليم بلوشستان السني بإيران، بين الفصائل المسلحة والقبائل البلوشية من جهة، وقوات الحرس الثوري الإيراني من جهة أخرى.

 وأفادت مصادر "عربي21"، أن المواجهات بدأت عندما هاجمت قوات خاصة تابعة للحرس الثوري فصائل أنصار "الفرقان" البلوشية التي تتمركز في المناطق والقرى الحدودية بين إيران وباكستان.

 وأعلن الحرس الثوري في بيان له الثلاثاء، قبل اندلاع المواجهات بساعات، أنه قام بتفكيك شبكة مسلحة تعمل داخل إقليم بلوشستان، وأشار إلى أنه وجد ذخائر وأسلحة كانت بحوزة من وصفهم بـ"الإرهابيين" في الإقليم السني.

  في السياق ذاته، شملت المعارك مناطق قصر قند ونيكشهر وباهو كلات، سقط خلالها أكثر من عشرة قتلى من الجانبين، بحسب مصادر "عربي21".

وفي تصريح لــ"عربي21"، كشف  الحقوقي والناشط ملا مجيد البلوشي عن إسقاط مروحية إيرانية خلال المعارك والاشتباكات الدائرة بين القوات الإيرانية التي تتشكل من حرس الحدود، وقوات تابعة للحرس الثوري والمسلحين في بلوشستان.

وقال المتحدث: "هناك بعض الخلافات بين التيارات السياسية والفصائل المسلحة في بلوشستان، لكن عندما هاجم الحرس الثوري الإيراني أنصار الفرقان في منطقة قصر قند هبت الفصائل المسلحة وأبناء القبائل البلوشية لنصرتهم".

  يذكر أن بعض التيارات البلوشية والأحوازية أصدرت بيانات منفصلة أكدت من خلالها استعدادها لنقل المعركة داخل العمق الإيراني، إذا ما وجدت الدعم.
التعليقات (2)
ابو مها
الثلاثاء، 07-04-2015 11:27 م
انتم يا اهل بلوشستان من خيار الناس وعليكم بالمد الصفوي البليد القذر لا تصمتوووون بل حاربوا بكل قوتكم ونحن اهل الحرمين معكم
يحيى الحدادي
الثلاثاء، 07-04-2015 04:29 م
عليكم بإيران المشركين الإرهابيين المرتدين فإنهم شعب الجبناء .