صحافة عربية

مقتل رجل أمن سعودي في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
ذكرت صحيفة عكاظ أن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية صرح بأن "قوات الأمن قامت بتفتيش عدد من الأوكار التي توافرت أدلة على استخدامها من قِبل العناصر الإرهابية ببلدة العوامية، وتم ضبط كمية من الأسلحة الآلية والمسدسات والذخيرة وأجهزة اتصال".

وأضاف الصحيفة أنه "أثناء انتقال رجال الأمن بين المواقع المستهدفة تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أحد المباني المجاورة؛ ما اقتضى التعامل مع الموقف بموجب الأنظمة، والرد على مصدر النيران بالمثل، وتم القبض على أربعة سعوديين من المتورطين في استهداف رجال الأمن بإطلاق النار وهم يؤدون واجبهم".

وأوضحت أنه "نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة العريف ماجد بن تركي القحطاني، واستشهاده بعد نقله إلى المستشفى، تغمده الله بواسع رحمته، وتقبله في الشهداء، كما تعرض ثلاثة من رجال الأمن ومواطن ومقيم لإصابات مختلفة، وحالاتهم الصحية مستقرة ولله الحمد، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

تصفية 101 شركة مساهمة عقارية متعثرة 

نشرت صحيفة الاقتصادية على صفحاتها أن لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة، أعادت أكثر من 2.1 مليار ريال، إلى نحو 19.230 مساهما بنهاية 2014، بعد أن تم تصفية وترسية 101 مساهمة عقارية متعثرة، من 275 مساهمة تنظر فيها اللجنة، ما يعد رقما قياسيا لأداء اللجنة منذ انطلاق أعمالها.

وعلمت الصحيفة أن 27 مساهمة تم الصرف لمساهميها الذين بلغ عددهم أكثر من 19 ألف مساهم، فيما تبقى 2,750 مساهماً بانتظار تحديث بياناتهم، إضافة إلى بيع اللجنة لثلاث مساهمات بطريقة البيع المباشر لأعلى سعر قدم للشراء، وهي "مساهمة المدينة سنتر بالرياض، أرض التشليح في جدة، شذا القنفذة في القوز"، حيث تولت أمانة اللجنة عمليات التسويق بشكل كامل لكل مساهمة.

ووفق بيانات اطلعت الصحيفة عليـها، فقـد بلغ مجموع ما تم تسليمه للمساهمين منذ إنشاء لجنة المساهمات العقارية، أكثر من 4.6 مليار ريال، استفاد منها ما يزيد على 23,200 مساهم.

لا وفيات أو إصابات بفيروس كورونا و11 شخصا تحت العلاج

أفصح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبد العزيز بن سعيد لصحيفة عكاظ، أن الوزارة لم تسجل مؤخرا أية إصابات جديدة أو وفيات بكورونا.

وبين أن هناك 11 حالة فقط تحت العلاج في مستشفيات الصحة المخصصة لعلاج المصابين بالفيروس، موضحا أن عدد الذين تم شفاؤهم من إجمالي عدد المصابين الـ976 منذ اكتشاف أول حالة  بلغ 541، وأن 424 حالة توفيت.

وأشار إلى استمرار جهود خبراء الأبحاث في إجراء التقصيات الوبائية والأبحاث المتعلقة بها والدراسات العلمية للتوصل إلى أسرار كورونا، وكشف المزيد من خصائصه التي مازال يكتنفها الغموض، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ العقوبات النظامية ضد المنشآت الصحية المتهاونة في صحة المرضى، مشددا على جهود مركز القيادة والتحكم في الوقوف على أحوال كل المنشآت الصحية ومراقبة معايير وضوابط مكافحة العدوى.
التعليقات (0)

خبر عاجل