سياسة عربية

37 قتيلا حوثيا في مواجهات مع القبائل وسط اليمن

مليشيات الحوثيين تعرضات لهجمات كثيفة من مسلحي القبائل وسط البلاد (أرشيفية) - أ ف ب
مليشيات الحوثيين تعرضات لهجمات كثيفة من مسلحي القبائل وسط البلاد (أرشيفية) - أ ف ب
تكبد الحوثيون خسائر بشرية فادحة في معارك مع القبائل في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسبما قالت مصادر من المحافظة لشبكة الأخبار البريطانية (بي بي سي).

وقالت المصادر إن ما لا يقل عن 37 حوثيا و 5 من أفراد القبائل قتلوا في المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ الاثنين، فيما أفادت السلطات المحلية في البيضاء وما يسمى "تحالف قبائل البيضاء" باستعادة مسلحي القبائل في المحافظة لموقعي جبل الثعالب والعَلِب من الحوثيين، بعد هجمات مباغتة شنها مسلحون قبليون على الموقعين اللذين سيطر عليهما الحوثيون منذ أشهر.

كما تحدثت المصادر عن مقتل 13 من المسلحين الحوثيين في سلسلة هجمات استهدفتهم في مركز المحافظة الثلاثاء.

وفي منطقة "ذي ناعم" في البيضاء، قتل 12 مسلحا حوثيا كانوا يستقلون سيارة عسكرية في كمين. وقالت المصادر إنه عندما جاءت سيارة أخرى تقل عددا من المسلحين الحوثيين لإنقاذ زملائهم، تعرضت هي الأخرى لإطلاق نار كثيف.

وفي المقابل، قالت قيادات ميدانية للحوثيين في محافظة البيضاء إن مسلحي الحركة "انسحبوا تكتيكيا" من بعض المواقع التي كانوا يسيطرون عليها "لملاحقة عناصر القاعدة والتكفيريين" في مواقع أخرى بمنطقة رداع.

وقتل الناشط الحوثي، عبد الكريم الخيواني، على يد مسلحين مجهولين كانا على متن دراجة نارية أثناء وجوده قرب قسم شرطة 22 مايو في العاصمة صنعاء.

ويعد الخيواني واحدا من أبرز معارضي "التحالف" القائم بين الحركة الحوثية والرئيس السابق علي عبد الله صالح، كما عرف بانتقاداته القوية لصالح.

وكان الخيواني من أبرز الأصوات داخل الحركة الحوثية المنادين باعتقال صالح ومحاكمته، كما عرف بمواقفة المتشددة المؤيدة لتوسع الحوثيين العسكري في عدة محافظات يمنية.
التعليقات (1)
عبدالله بن يحيى الشهراني
الأربعاء، 18-03-2015 09:26 م
اللهم انصر الاسلام والمسلمين على الرافضة الخبثاء المجرمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك يا عزيز يا حكيم ( آمين)