سياسة عربية

البردويل: علاقتنا بالسعودية أفضل لكن لم نتلق دعوة لزيارتها

نفى البردويل "الدخول في محاور" - عربي21
نفى البردويل "الدخول في محاور" - عربي21

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، النائب صلاح البردويل، أن علاقة الحركة بالسعودية "أفضل" من السابق، لكنه نفى في المقابل دخول حركته في "محاور" لأن هذا "ليس من سياستها".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد زعمت، الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية تعمل على دمج حركة حماس في "المحور السني"، لمواجهة تبعات التوسع الإيراني في المنطقة العربية، وفق الصحيفة العبرية.

لكن البردويل قال في تصريح خاص لـ"عربي21"، إنه "ليس من سياسات حماس الدخول في محاور، خاصة إذا كانت تلك المحاور تضر بوحدة الأمة العربية كلها"، مضيفا: "نحن لا ندخل مع طرف في محور ضد طرف آخر".

وأعرب القيادي في حركة حماس عن استعداد حركته لأن تكون "عامل توحيد للأمة على خيار المقاومة ضد العدو الصهيوني، وخيار وقف النزيف الدموي في العالم العربي والإسلامي"، حسب تعبيره.

وقال البردويل إن حماس "منشغله بقتال العدو الصهيوني، وترى في الدول العربية عمقا استراتيجيا يجب أن يقف خلف المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني"، موضحا أن حركته "لا تتدخل في الشأن الداخلي للدول العربية"، وفق القيادي الفلسطيني.

وحول الزيارة المرتقبة لوفد حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل، للسعودية أكد البردويل أنه "حتى هذه اللحظة لم توجه لها (حماس) دعوة"، مؤكدا في الوقت ذاته أن علاقة حركته بالسعودية "أفضل من السابق"، وفق تعبير البردويل.
التعليقات (1)
ابن بلدة حجة
الثلاثاء، 17-03-2015 09:47 م
و أذكر بهذه المناسبة النكتة التي رويت عن تشرشل حينما رأى شاهدة مقبرة مكتوبا عليها .. ((هنا يرقد الرجل الصادق و السياسي العظيم)) فقال ضاحكاً : هذه أول مرة أرى فيها رجلين يدفنان في تابوت واحد !!!