حول العالم

مقتل عشرة أشخاص خلال تصوير برنامج تلفزيوني بالأرجنتين (فيديو)

من بين من قُتل السباحة الأولمبية كامي موفا - أرشيفية
من بين من قُتل السباحة الأولمبية كامي موفا - أرشيفية
تحول تصوير حلقة من تلفزيون الواقع على شاشة "تي أف 1" الفرنسية إلى دراما يوم الاثنين، إثر مقتل ثمانية فرنسيين، بينهم السباحة الأولمبية كامي موفا والبحارة فلورانس أرتو، في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استأجرتا للتصوير في الأرجنتين.

وقال هوراسيو الأركون، المتحدث باسم ولاية "لا ريوخا" (شمال غرب الأرجنتين)، لوكالة فرانس برس: "يبدو أن المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض خلال التصوير. لا يوجد أحياء. ولم يعرف سبب الاصطدام مع العلم بأن الشروط المناخية كانت جيدة".

وقال شرطي لوكالة فرانس برس، فضل عدم الكشف عن هويته إن "ثمانية فرنسيين كانوا يشاركون في تصوير حلقة للتلفزيون الفرنسي في ولاية لا ريوخا قضوا في الحادث. وقتل قائدا الطائرتين أيضا وهما من الجنسية الأرجنتينية".

وأشارت السلطات المحلية بعد ذلك، إلى أن البحارة فلورانس أرتو (57 عامًا) والسباحة كامي موفا (25 عامًا) والملاكم أليكسي فاستين (28 عامًا)، كانوا من بين الضحايا.

وأشارت السلطات الأرجنتينية إلى هوية باقي ضحايا أعضاء فريق برنامج "دروبد"، وهم: "لوران سباسنيك ولوسي ميدالبي وفولوديا غينار وبريس غيلبير وإدوار جيل".

وقال سكرتير الأمن في الولاية سيزار أوغولو، إن ما مجموعه عشرة أشخاص قتلوا في هذا الحادث الذي وقع عند الساعة الـ17:00 (20:00 تغ) خلال التصوير في منطقة "لا ريوخا" السياحية.

وأفاد لشبكة التلفزيون الإخبارية "تي أن"، بأنه "يبدو أن عملية التصوير كانت تتم في فيلا كاستيلي"، وهو موقع جبلي في هذه المنطقة الواقعة على بعد 1100 كلم إلى شمال غرب بوينس آيرس.

التعليقات (0)