صحافة عربية

180 جنسية تنافس السعوديين على الوظائف

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
سلطت صحيفة سبق الضوء على تصريحات وزير العمل عادل فقيه، في كلمته التي ألقاها في منتدى جازان الاقتصادي، وأكد فيها أن المملكة تختلف من حيث السكان عن بقية دول العالم، حيث تواجه تحديات كبيرة لا تواجهها بقية الدول، حسب قوله.
 
وقال الوزير: "إن المملكة تشهد تدفقاً بنسبة كبيرة من الشباب والشابات، والمشكلة هي عدم وجود المهارات التي يحتاج إليها سوق العمل، مع ملاحظة أن هناك منافسة شرسة بين 180 دولة لدينا في السعودية، وجميع هؤلاء ينافسون أبناء هذا الوطن، علماً بأن الدول والبلدان الأخرى لا تسمح لأي شخص بالعمل عندها إلا بشروط قاسية ومشددة".
 
وأضاف فقيه "وزارة العمل تحرص على نطاقات تحفيز ودعم الشهادات المنخفضة المهارة ومنخفضة الأجور، والتحدي المتعلق بالسعودة والتوطين بدأ عندما كان لدينا خط إنتاج يعمل فيه 70 عاملاً وبأجور شهرية ما بين 800 إلى ألف ريال، في تعبئة جوالين وتغليفها وأجورهم منخفضة جداً ولا يمكن توطين هذه الوظائف من السعوديين".

3 وفيات و3 إصابات بفيروس كورونا

ذكرت صحيفة الوطن أن  وزارة الصحة  أعلنت عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في مناطق الخبر والجوف والرياض، إضافة لثلاث حالات وفاة في الرياض وجدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مؤكدة عدم تماثل أي مرضى للشفاء من الحالات المصابة في السابق.
 
وقالت الوزارة إن حالة الإصابة الأولى لوافد يبلغ من العمر 51 عاماً، وهو من الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المجتمع كما أنه مصاب بأمراض أخرى وظهرت عليه أعراض مرضية، وأُدخل مستشفى حكومية في الخبر ومازالت حالته مستقرة.

وأضافت أن حالة الإصابة الثانية لامرأة تبلغ من العمر 40 عاماً ومصابة بأمراض أخرى، وظهرت عليها أعراض مرضية، وأُدخلت مستشفى حكومية في الجوف ومازالت حالتها حرجة.
 
وأردفت الوزارة أن حالة الإصابة الثالثة لامرأة تبلغ من العمر 91 عاماً مصابة بأمراض أخرى، وظهرت عليها أعراض مرضية، وأُدخلت مستشفى حكومية في الرياض ومازالت حالتها حرجة.
 
وأوضحت أن حالة الوفاة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 80 عاماً أُدخل مستشفى حكومية في الرياض، كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً، بينما حالة الوفاة الثانية لامرأة وافدة تبلغ من العمر 65 عاماً أُدخلت مستشفى حكومية في جدة كما أنها مصابة بأمراض أخرى وهي من الحالات المسجلة سابقاً.
 
وبينت الوزارة أن حالة الوفاة الثالثة لامرأة وافدة تبلغ من العمر 46 عاماً، أُدخلت مستشفى حكومية في جدة، كما أنها مصابة بأمراض أخرى وهي من الحالات المسجلة سابقاً.

ذئب يهاجم مواطناً في منزله 

تناولت صحيفة الشرق خبر مهاجمة ذئب مفترس لمواطن، في منزله بإحدى قرى شرق عفيف، وعقره في يده قبل أن يتمكّن وأشقاؤه من قتله بواسطة العصي والحجر.
 
وبحسب رواية شقيقه التي نقلتها الصحيفة، فإن الأسرة كانت مجتمعةً في غرفة ملحقة بفناء المنزل بعد صلاة الفجر، حيث فُوجئ الجميع بالذئب يقتحم فناء المنزل ويهجم فوراً عليهم.
 
وأضاف: "أصيب شقيقي في يده اليسرى، قبل أن تجتمع الأسرة وتبدأ بضرب الذئب بالعصي والحجارة حتى فارق الحياة".
 
وتابع، سارع شقيقي على الفور بالذهاب إلى مستشفى عفيف لتلقي العلاج اللازم، خوفاً من أن يكون الذئب مسعوراً.
التعليقات (0)