سياسة عربية

ملتقى وطني في الأردن للمطالبة بحرية معتقلي الرأي

وقفة تضامنية مع نائب المراقب للجماعة بني ارشيد والمعتقلين السياسيين - أرشيفية
وقفة تضامنية مع نائب المراقب للجماعة بني ارشيد والمعتقلين السياسيين - أرشيفية
يعتزم حزب "جبهة العمل الإسلامي" في الأردن عقد ملتقى وطني، الثلاثاء، تحت عنوان: "الحرية لزكي بني ارشيد ومعتقلي الرأي في الأردن"، وذلك في قاعة مقر الحزب في العاصمة الأردنية عمّان.

وكانت محكمة أمن الدولة قضت الأسبوع الماضي بسجن نائب المراقب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن، زكي بني ارشيد، ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقة، فيما قررت تخفيض العقوبة إلى سنة ونصف.

ووفقا للحكم، فإن المحكمة جرّمت بني ارشيد بقانون الإرهاب، عن تهمة تعكير صفو العلاقة مع دولة أجنبية، على خلفية تعليق له في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤخرا.

يذكر أن حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي للإخوان في الأردن، أدان في بيان سابق الحكم الصادر بحق بني ارشيد، ووصفه بأنه "حكم قامع للحريات، ومصادر لحقوق المواطن"، ورأى أنه يمثل "دليلا على تنكب النظام الرسمي عن الإصلاح القائم أولا وقبل كل شيء على حقوق المواطنين وإرادتهم الحرة وكرامتهم".

وأشار بيان الجماعة إلى أن الحكم بحق بني ارشيد هو جزء مما تتعرض له الجماعة من أنواع عديدة وجديدة من الاستهداف المتصاعد، وأكد أنها "ستمضي في طريقها، ثابتة على منهجها، ولن تعبأ بهذه المظالم التي لا تصب في مصلحة البلد ومنعته وتماسكه في وجه التحديات"، وفق البيان.
التعليقات (0)