سياسة عربية

قتلى حوثيون في معارك مع قبائل البيضاء وسط اليمن

يسيطر الحوثيون على اليمن بقوة السلاح - الأناضول
يسيطر الحوثيون على اليمن بقوة السلاح - الأناضول
اندلعت معارك عنيفة، عصر الجمعة، بين قبائل يمنية ومليشيات أنصار الله "الحوثيون" في مناطق متفرقة من محافظة البيضاء وسط اليمن، أدت إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف جماعة أنصار الله، في أثناء توجه حملة عسكرية تقودها الجماعة إلى منطقتي الزاهر ويافع التابعة لمحافظة لحج المحاذية لمدينة البيضاء.
 
وقالت مصادر خاصة لــ"عربي21" إن الاشتباكات بين رجال القبائل والحوثيين أسفرت عن مقتل نحو 20 من الحوثيين في منطقة آل مضفر وسط مدينة البيضاء.

ووفقاً لتلك المصادر فإن "مقاتلي القبائل تمكنوا من تدمير 4 آليات عسكرية، في هجمات عليهم، وسط مدينة البيضاء (268) كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وأشارت إلى أن مسلحين حوثيين، قاموا باعتقال أمين عام حزب الرشاد السلفي في البيضاء، واقتحام عشرات منازل المواطنين في المدينة. 

ودخل مسلحو الحوثي مركز مدينة البيضاء، الثلاثاء الماضي، بمساندة قوات الجيش اليمني وفق قبليين.

وتعدّ محافظة البيضاء، إحدى البوابات الرئيسية للجماعة للوصول إلى المحافظات الجنوبية، وخصوصاً لحج وأبين وشبوة، ذات الطابع القبلي، حيث إن المحافظة لديها بوابات ومنافذ على تلك المحافظات.

وفي سياق متصل، اغتال مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة طياراً يعمل في قاعدة العند الجوية، يدعى "محمد أحمد سعيد النقيب"، في منطقة الحوطة بمحافظة لحج جنوب اليمن.

واعترض مسلحون يستقلون دراجة نارية الطيار الذي يعمل قائد مروحية عسكرية بقاعدة العند الجوية، وأطلقوا عليه النار، أدى إلى مقتله على الفور.
التعليقات (3)
يمني
الأحد، 15-02-2015 12:37 ص
الله وا كبر جيش خا ين مر تزقه عبيد ادولا رات قا تلؤ الحؤثين سته حروب ؤليو م يقا تلؤ معا الحو ثين و بكره معا المو تمر يقا تلو الحؤثئ اصبيحي ها ذا ؤجه قرد ما هو يمني المفرؤض شغلؤ ه مكنس شوا رع معا جما عته المهمشين اما امنه هادي يا اسفا ه علا صنا ديق الا نتخا بت سلا م الله علا عفاش
ابن اليمن
السبت، 14-02-2015 10:51 م
بداية النهايه للحوثيين يالله ياكريم
ابووو احمد
الجمعة، 13-02-2015 10:17 م
الي خذل ودخل الحوووثي الا البيضاء هم ال سوواد وال مضفر والفايده الي معهم ملاااا بس المليشيااات طرحوووهن في بيت الخضر ولبسووو ازي العسكري

خبر عاجل