حول العالم

قصة مثيرة لسائح روماني أسلم في تركيا (فيديو)

قصة مثيرة لروماني أسلم في تركيا - أرشيفية
قصة مثيرة لروماني أسلم في تركيا - أرشيفية
يتحدث رجل روماني في هذا الفيديو عن قصة إسلامه في تركيا، مبينا أنه ذهب بمعية زوجته في رحلة سياحية إلى تركيا، وهناك أضاع الطريق ليلا.

وتابع أنه التقى أحد الأتراك وسأله عن عنوان فندق، فأجابه التركي أن لا فنادق في هذه المنطقة، وطلب منه أن يكون ضيفه، وبالفعل أخذه إلى منزله الذي كان عبارة عن غرفة واحدة، ويسكن فيه 5 أطفال وزوجته وأمه، فقدم له العشاء وسمح له بالنوم وزوجته بمنزله في تلك الليلة.

وفي اليوم الثاني عند الاستيقاظ، اكتشف أن المنزل يتألف من غرفة واحدة فقط، وأن صاحب المنزل سمح له بالنوم في غرفته الوحيدة، وخرج هو وباقي العائلة ليناموا خارج المنزل في البرد. فسأله لماذا فعلت هذا، هل أنت مجنون، فقال له لا لست مجنونا بل أنتما مسافران، ويجب علي أن أساعدك بما أملك لأنني مسلم.






التعليقات (4)
زهراء صالح
الثلاثاء، 03-02-2015 07:21 ص
هذا خلق جميل جد جد هذا الاسلام الحقيقي
زهراء صالح
الثلاثاء، 03-02-2015 07:21 ص
هذا خلق جميل جد جد هذا الاسلام الحقيقي
أبو إبراهيم
الخميس، 29-01-2015 09:50 ص
هذه قصة غير صحيحة وهذا الرجل يكذب العمران" يكشف قصة الروماني "ستيفان" وإسلام ألف رجل على يديه "العمران" يكشف قصة الروماني "ستيفان" وإسلام ألف رجل على يديه سبق- الرياض: كشف الشيخ سمير العمران، أستاذ علوم السنة المشرف العام على برنامج مدارس الحي في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، حقيقة "محمد ستيفان" الروماني الذي يدعي أنه أسلم على يديه ألف شخص، وأنه يقوم ببناء مسجد، ويطلب تبرعات لإكماله، وقال "العمران" إنه قابل "ستيفان" في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية عام 1430هـ، وسمع منه القصة المتداولة على مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرسل إلى روماني من العاملين في الحقل الدعوي هناك لتفقد موقع المسجد في القرية التي يقول عنها "ستيفان"، وقصة إسلام ألف روماني، واتضح أن القصة كلها لا أساس لها من الصحة، فلا يوجد مسجد يبنى ولا ألف شخص أسلموا، بل إن القصة التي يرويها "ستيفان" عن إسلامه منقولة عن شخص آخر. جاء ذلك على صفحة الشيخ سمير العمران على مواقع التواصل الاجتماعي، توضيحاً لحقيقة محمد ستيفان، ورداً على تساؤلات حوله، حيث انتشر مقطع فيديو يبين فيه الرجل قصة إسلامه في تركيا، وأنه أسلم على يديه ألف شخص، وقال العمران: 1- قابلت الرجل عام 1430هـ في الخبر، وذكر لي القصة نفسها وحاجة المسجد. 2- سألت عنه في رومانيا وكلفت العاملين في مكتبنا في رومانيا للذهاب للقرية التي يدعي أنه يبني مسجداً فيها، ولم يجدوا إلا أطلال مسجد. 3- ذكر أهل القرية أن الرجل يبني فندقاً في مدينة براشوف السياحية 4- وذكروا أنهم لم يروه منذ سنتين. 5- لا نعرف شخصا واحداً أسلم على يديه، فكيف لو كانوا ألفاً. 6- لا يعرف بأي نشاط دعوي، سواء بين المسلمين أو غير المسلمين في رومانيا. 7- تتغير تكلفة المسجد والمدرسة التي يدعي أنه يبنيها حسب المتبرع والدولة التي يجمع فيها، فمرة تنزل إلى ثلاثين ألف يورو، ومرة ترتفع إلى خمسة وثمانين ألف يورو. 8- يجمع هذا المبلغ منذ سنوات، وحصل على أضعافه فيما اطلعت عليه، والله أعلم كم جمع فيما لم أطلع عليه. 9- قصة إسلامه التي ذكرها منقولة عن شخص آخر. 10- من قدم تبرعاً فهو على نيته، وعسى أن يتقبل الله منه، لكن الحذر واجب فيما نقدم من تبرعات.
الحقيقة
الخميس، 29-01-2015 09:13 ص
سألنا عن هذا الرجل بعض العاملين في جمعيات الدعوة هناك....فقالوا انه يذكر هذه القصة لجمع الاموال لبناء المساجد..وانه حاليا يبني فندقا في بخارست العاصمة...نرجوا منكم التثبت بانفسكم....