سياسة عربية

عشائر سنية عراقية تتجه لتسليح أبنائها من إيران

 ناقش الاجتماع مواجهة الدولة الإسلامية واستعادة المناطق التي تسيطر عليها
ناقش الاجتماع مواجهة الدولة الإسلامية واستعادة المناطق التي تسيطر عليها
كشف النائب العراقي صلاح الجبوري، الثلاثاء، أن بعض العشائر فتحت خطا للحوار مع إيران لتسليح أبنائها بدلا عن الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في اجتماع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والسيناتور الامريكي جون ماكين وممثلي العشائر في المحافظات الساخنة.

ونقلت وكالة "السومرية" العراقية، عن الجبوري قوله إن "الاجتماع الذي عقد بين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والسيناتور الامريكي جون ماكين وممثلي العشائر في المحافظات الساخنة، ناقش عددا من القضايا، اهمها مواجهة تنظيم داعش واستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم"، مبينا: "كنت أحد الحاضرين بالاجتماع".

وأضاف الجبوري، بحسب الوكالة، أن "شيوخ العشائر قدموا إلى السيناتور الامريكي جون ماكين خيارين لحل المشكلة والقضاء على تنظيم داعش الارهابي"، مبينا أن "الخيار الأول هو أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم وتسليح العشائر لمقاتلة تنظيم داعش، والثاني التوجه الى دول الجوار والمنطقة لطلب التسليح، في حال امتنعت الولايات المتحدة الامريكية والتحالف الدولي عن ذلك".

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، دعا خلال اجتماعه بالسيناتور الامريكي جون ماكين وعدد من شيوخ العشائر، الجمعة، إلى دعم العشائر وضمها في نطاق الأجهزة الأمنية، فيما أكد ماكين عزم بلاده مساعدة العشائر.
التعليقات (0)