سياسة عربية

مصدر أمني في دمشق: طلبنا من الأردن تسليم 54 مطلوبا

لا يزال النظام السوري يحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع الأردن - أرشيفية
لا يزال النظام السوري يحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع الأردن - أرشيفية

قال مصدر من داخل الأمن العسكري في دمشق إن النظام السوري أرسل بطلب إلى السلطات الأردنية لتسليم 54 مطلوبا سوريا يقيمون داخل أراضي المملكة، منهم منشقون عن قوات النظام السوري ومعارضون آخرون.

وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه؛ فإن النظام السوري طلب من السلطات الأردنية إرسال المطلوبين في حافلات تتبع لقوى الأمن العام في الأردن عبر معبر نصيب الحدودي جنوب درعا.

وأضاف ذات المصدر في حديث خاص لـ"عربي21" أن قوات النظام السوري في حال استلمت المطلوبين من الأردن تريد أن تحتفظ بهم في مبنى داخل معبر نصيب الحدودي، ومن ثم تسليمهم خلال أيام الى الأمن العسكري، ليتم إرسالهم لاحقا إلى الشرطة العسكرية لتقديمهم لمحاكمة ميدانية، دون أن يتسنى لـ"عربي21" التأكد من صحة هذه المعلومات.

كتائب تبايع تنظيم "الدولة الإسلامية"

وفي سياق آخر، أعلنت ثلاثة ألوية وكتائب مقاتلة في درعا مبايعتها لتنظيم "الدولة الإسلامية". وهذه الفصائل هي: لواء شهداء اليرموك، وكتيبة بيت المقدس، وكتيبة أبي محمد التلاوي.

وجاء هذا الإعلان بعد اقتتال نشب بين لواء شهداء اليرموك من جهة و"جبهة النصرة" من جهة أخرى. وقالت مصادر ميدانية إن أسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمت خلال الاشتباكات من قبل لواء شهداء اليرموك المتمركز على حاجز العلان، غرب بلدة بيت سحم بريف درعا.

وجاءت الاشتباكات على خلفية اعتقال لواء شهداء اليرموك مقاتلين من النصرة، بينهم امرأة.
التعليقات (0)