سياسة عربية

حاتم عزام: لا حوار مع من تلوثت يداه بدماء المصريين

عزام نرحب بمن يريد العودة للمشهد وفق أجندة الثورة - أرشيفية
عزام نرحب بمن يريد العودة للمشهد وفق أجندة الثورة - أرشيفية
قال نائب رئيس حزب الوسط المصري حاتم عزام أن "الثورة المصرية تسع الجميع بعدما أدرك أخطائه وراجع نفسه.. وتحوير الانقلاب لا يلزمنا". 

واشترط عزام لمن يفتح معه حوار من شركاء ثورة يناير "ألا تكون يداه تلوثت بدماء المصريين" بحسب قوله.

وقال عزام في مشاركة له على صفحته الشخصية على فيس بوك أن "الثورة المصرية تسع كل من يراجع نفسه بعدما أدرك أخطائه أو خطاياه ..أي فصيل أو تيار شارك فيها منذ 25 يناير و إلى الآن ..بشرط ألا يكون قد تلوثت يداه بدماء المصريين ".

وأضاف نائب رئيس حزب الوسط "أما من يسعي أو يفكر في مسألة تحوير الانقلاب بمعني أن سقوط السيسي بات مسألة وقت وأن هناك أطرافا خارجية دعمته مستعدة للتخلي" عنه الآن بسبب غباؤه في تنفيذ الانقلاب و كارثية المشهد الذي أسفرت عنه قياداته للانقلاب فبات غير مرغوباً فيه و يريدون وجهاً جديدا غير السيسي بعد أن يضحوا به ليعيش الانقلاب أو فلسفة الانقلاب".

وأردف عزام "أعتقد أنه لا مكان لمن يفكر بهذا الأسلوب وسط ثورة تنضج يوما بعد يوم . من تراوده نفسه للعودة للمشهد مرحبا وفق أجندة الثورة و تحقيق أهدافها و استعادة الديموقراطية فمرحبا فهذا واجب وطني علي الجميع و ملك الجميع...أما تجميل الانقلاب و المعارضة من داخل أطره فستسقط أسرع بكثير من السيسي نفسه و لا يحتاجها من يضحون و يبذلون في الشوارع و الميادين لأكثر من 16 شهر متواصل".

واختتم عزام مشاركته بالقول إن " الثورة باتت واضحة الأهداف و بابها مفتوح لكل المصريين ..فهي لهم و بهم".

وكانت قوى ثورية مصرية أطلقت دعوة للتوحد ونبذ الفرقة والاعتراف بأخطاء الفترة الماضية والتوحد لاسقاط الانقلاب وقع عليها العديد من الكيانات والأحزاب الرافضة للانقلاب أبرزها التحالف الوطني لرفض الانقلاب وحزب الوسط .
التعليقات (0)