ملفات وتقارير

حكومة ليبيا والبرلمان المنحل يعلنان بنغازي "منكوبة"

تشهد المدينة تدميرا وشللا في بعض المرافق - أ ف ب
تشهد المدينة تدميرا وشللا في بعض المرافق - أ ف ب
أعلن رئيس حكومة الإنقاذ الليبية عمر الحاسي، مدينة بنغازي "منكوبة" بسبب الحرب الدائرة فيها، وهو ما أعلنه أيضاً برلمان ليبيا المنحل في طبرق الذي عزا الأمر إلى أعمال "الإرهاب والترويع".

ووصف الحاسي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طرابلس، الوضع الإنساني في بنغازي بالـ"كارثي"، وذلك "لما تشهده من تدمير وشلل تام في مرافق الحياة".

وناشد المؤسسات الدولية والإقليمية الإنسانية لتقديم المساعدات إلى بنغازي ورفع الحصار عن المدينة، وإنقاذ سكانها بعد تردي الأوضاع الإنسانية جراء القصف العشوائي على منازل المدنيين.

وتشهد مدينة بنغازي (شرقي البلاد) اشتباكات مسلحه في عدة مناطق كانت قد بدأت منتصف الشهر الماضي بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ضمن ما يسميها "عملية الكرامة"، وبين ما يعرف بمجلس شوري الثوار من جهة أخرى.

وبالتزامن مع ذلك، أعلن مجلس النواب الليبي المنحل في طبرق، مدينة بنغازي "مدينة منكوبة بسبب الإرهاب وأفعاله الترويعية والتخريبية والعشوائية واتخاذه من المدنيين دروعا بشرية مما نجم عنه تدمير كافة الأملاك العامة والخاصة".

كما دعا في بيان له الأحد، "كافة الجمعيات والمؤسسات الاغاثية الدولية والعربية والمحلية والمدن المجاورة إلي تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية بإغاثة بنغازي"، مطالبا أيضا "الهلال الأحمر الليبي بتوفير ممرات آمنة للمدنيين".
التعليقات (1)
ابو رياض
الإثنين، 17-11-2014 12:24 م
هل تعرف من دمرها هو المجرمالانقلابي حفترهو سي والإمارات العظيمة صاحبة الجزر المحتلة عليه من الله ما يستحق