ملفات وتقارير

مواقع إسرائيلية في مرمى قراصنة عرب نصرة للأقصى (فيديو)

الهجوم شمل المواقع المدنية والعسكرية التابعة لحكومة الاحتلال - عربي21
الهجوم شمل المواقع المدنية والعسكرية التابعة لحكومة الاحتلال - عربي21
شرعت مجموعة الهاكر الشهيرة باسم "أنونيموس"، الجمعة، في عمليات اختراق جديدة للعديد من المواقع الالكترونية الإسرائيلية "نصرة للشعب الفلسطيني، واستنكارا للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى وقطاع غزة".

وقامت المجموعة في أحد المواقع المخترقة بوضع العديد من الصور التي توثق "جرائم" الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة، فيما ظهرت صورة أخرى كتب عليها باللغة الانجليزية "SAVE GAZA"، ولمعت في موقع آخر صورة طفل يحمل علم فلسطين ويشير بعلامة النصر في تحدي واضح للعدو الإسرائيلي.

كما وضعت خلفية أغاني لتلك الصور يستنجد من خلال إحداها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بالرئيس الأمريكي أوباما قائلا: "الحقونا الهاكر لعن أبونا"، فيما طلبت مجموعة الهاكر من خلال الأغنية "بالمزيد من الهجمات الإلكترونية على المواقع الاسرائيلية".

ومن بين المواقع المستهدفة موقع "الهيئة العامة للتنمية الحكومي وموقع جامعة واشنطن الأمريكية في إسرائيل"، والعديد من المواقع الأخرى.

وحسب تصريح لـ "أنونيموس"، كتب على أحد المواقع المخترقة، فإن الهجوم سيشمل المواقع المدنية والعسكرية التابعة لحكومة الاحتلال.

 وتعرضت المواقع الالكترونية الإسرائيلية لهجوم سابق استهدف العديد من المواقع الرسمية، وأعلنت "أنونيموس" حينها أنها عطلت قرابة 700 موقع الكتروني إسرائيلي، تنديدا "بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني". ووصف الاحتلال الهجمات وقتها بـ "العنيفة وغير المسبوقة".

وعلق غازي حمد القيادي في "حماس"، في مقال بعنوان: "الجهاد الإلكتروني.. والحرب الجديدة ضد (إسرائيل)!!"، على تلك الهجمات قائلا: "صحيح أنها معركة لم تجرح جنديًا ولم تختطف مستوطنًا، ولم تدمر دبابة، لكنها انتزعت أحشاء (إسرائيل) وشوشت قدرتها الذهنية والعقلية".

وأوضح حمد أن تلك المعارك "الطريفة " ذات نكهة مميزة، مؤكدا أنها "تلسع المحتلين وتشعرهم بضعفهم وعزلتهم"، حسب تعبيره.

التعليقات (0)