رياضة دولية

فيدرر يقترب من قبل نهائي البطولة الختامية للموسم

فيدرر فاز بمجموعتين دون مقابل - أ ف ب
فيدرر فاز بمجموعتين دون مقابل - أ ف ب
هزم السويسري روجر فيدرر الياباني كي نيشيكوري بمجموعتين دون مقابل (6-3 و6-2)، ليقترب من بلوغ الدور قبل النهائي في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال اليوم الثلاثاء.

وظهر اللاعب السويسري، الذي سبق له الفوز بالبطولة ست مرات، بحالة مميزة ليفوز على وصيف بطل أمريكا المفتوحة، البالغ من العمر 24 عاما.

وسيتأهل فيدرر إلى الدور قبل النهائي إذا فاز الكندي ميلوش راونيتش على أندي موراي في مباراة أخرى بالمجموعة الثانية.

فيدرر كافح لتفادي نقطتين لكسر إرساله في الشوط الثالث، قبل أن يكسر هو نفسه إرسال منافسه في الشوط التالي بفضل ضرباته الأمامية القوية. وكان هذا كافيا بالنسبة للمايسترو السويسري ليفوز بالمجموعة الأولى، قبل أن يضغط على نيشيكوري ليرتكب أخطاء عديدة في المرحلة ذاتها من المجموعة الثانية.

وبالرغم من أن نسخة هذا العام من البطولة الختامية لم تشهد حتى الآن أي مباراة من ثلاث مجموعات إلا أن الإثارة لم تغب عن مباراة اليوم، وظلت الجماهير في حالة ترقب لمدة ساعة وتسع دقائق، قدم بها نيشيكوري محاولات فنية، دون أن يفرض شخصيته، كما استطاع فرضها أمام موراي الأحد.

وبدأ فيدرر ظهوره القياسي للمرة 13 في البطولة الختامية بالتغلب على راونيتش بمجموعتين متتاليتين.

وسبق له مرة واحدة الإخفاق في تخطي دور المجموعات ويتوقع أن يصل إلى أبعد مدى في نسخة هذا العام، مما يعطيه فرصة الإطاحة بالصربي نوفاك ديوكوفيتش من على عرش تنس الرجال قبل نهاية العام.
التعليقات (0)

خبر عاجل