سياسة عربية

مسؤول كردي: عن قريب سنزف نبأ تحرير كوباني

صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري - أرشيفية
صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري - أرشيفية
قال صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD)، إن "الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش)، مؤثرة للغاية، وعن قريب سنزف للعالم أجمع نبأ تحرير كوباني". 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مسلم، عقب لقاء جمعه بعدد من المسؤولين السياسيين الأكراد، في فندق بمدينة "دهوك" العراقية، والتي أوضح فيها أنه يزور إقليم شمال العراق حاليا، بناء على دعوة من رئيسه مسعود بارازاني. 

وأكد المسؤول الكردي، أن الحرب في "كوباني - عين العرب" تسير لصالحهم، مشيرا إلى أنه لا سقف لديهم لحجم المساعدات التي يحتاجونها في المدينة، وأضاف "نحن بحاجة إلى كافة أشكال المساعدات". 

ونفى "مسلم" المزاعم التي تشير إلى منعهم الجماعات الكردية الأخرى من الدخول لمحاربة "داعش" في كوباني، موضحا أن "الباب مفتوح للجميع، وأن أي شخص بإمكانه المشاركة في الحرب بسوريا، كما أن الحرب ليست بكوباني فقط فهناك العديد من الجبهات الأخرى التي تحتاج لمحاربين، فمن يريد المشاركة في الدفاع عن وطنه، فليأتي دون انتظار إذن من أحد".  

ولفت مسلم إلى أن تركيا "لم تقم بتأدية حقوق الجوار، ونأمل أن تقوم في الفترة المقبلة بدور مؤثر بجوار قوات التحالف الدولي، لتثبت أنها ضد التنظيم الإرهابي"، لافتا إلى أنه خلال زيارته الأخيرة لأنقرة لم يلتقِ رئيس الوزراء "أحمد داود أوغلو"، وإنما التقى مسؤولين بوزارة الخارجية.
التعليقات (0)

خبر عاجل