سياسة عربية

الاحتلال ينشئ سياجاً أمنياً ذكياً حول مستوطنات غزة

سياج أمني ذكي لحماية المستوطنات المحيطة بغزة - أرشيفية
سياج أمني ذكي لحماية المستوطنات المحيطة بغزة - أرشيفية
قررت وزارة الدفاع الإسرائيلية تشييد سياج أمني ذكي على حدود المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، كل واحدة منها على حدة للتأقلم مع التهديدات القادمة من القطاع، بحسب مصادر عسكرية.

ونقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي عن تلك المصادر دون أن تسميها القول الاثنين: "قررت وزارة الدفاع تشييد سياج أمني ذكي لحماية المستوطنات المحيطة بغزة".

وأضافت القناة أن قرار بناء السياج الأمني جاء على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وللتأقلم مع التهديدات القادمة من القطاع، معتبرة أن هذا القرار يأتي في سياق العبر المستفادة من الأحداث الأمنية خلال الحرب.

ولم تذكر المصادر الإسرائيلية طبيعة هذا السياج، ولا طوله، ولا مصير السياج الموجود حاليا بطول 41 كيلو مترًا بين غزة والمستوطنات الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، عن اعتقال فلسطيني تسلل من غزة إلى إسرائيل وجاري التحقيق معه لمعرفة الأسباب والدوافع لتسلله.

كما لقي حادث تسلل شاب فلسطيني، بسكين، وفقا لرواية إسرائيلية رسمية، قرب المستوطنات المحيطة بغزة ردود فعل غاضبة في وسائل إعلام إسرائيلية.

وعلقت مصادر من الجيش الإسرائيلي على حوادث التسلل بقولها للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي بأن "كل من يتسلل عبر السياج بين غزة وإسرائيل هو إرهابي".
التعليقات (0)