رياضة دولية

فولفسبورغ يهزم ليفركوزن بالدوري الألماني

حارس مرمى ليفركوزن بيرند لينو يفشل في صد كرة عن مرماه – أ ف ب
حارس مرمى ليفركوزن بيرند لينو يفشل في صد كرة عن مرماه – أ ف ب
مني باير ليفركوزن بهزيمته الأولى هذا الموسم وجاء على يد مضيفه فولفسبورغ بنتيجة كبيرة 1-4 في مباراة اكملها الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 7 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبدو أن البداية القوية التي حققها ليفركوزن هذا الموسم على حساب مضيفه بوروسيا دورتموند (2-صفر) وهرتا برلين (4-2) أصبحت خلفه الآن بعد أن تعادل في المرحلة السابقة على أرضه أمام فيردر بريمن (3-3) ثم بسقوطه أمام موناكو الفرنسي (صفر-1) في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي وصولا إلى الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد فولفسبورغ.

وكانت نقطة التحول في المباراة بعد 7 دقائق فقط عندما تسبب المدافع الإيطالي جوليو دوناتي بركلة جزاء طرد على اثرها، ما سهل من مهمة أصحاب الأرض الذين استغلوا ركلة الجزاء وتقدموا عبر السويسري ريكاردو رودريغيز (8).

وحاول ليفركوزن العودة إلى اللقاء ونجح في إدراك التعادل عبر سويسري آخر هو يوسيب دراميتش (29) لكن البرتغالي اديلينو فييرينيا أعاد أصحاب الأرض إلى المقدمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ثم عزز رودريغيز تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني (63) قبل أن يؤكد البديل ارون هانت الفوز الأول لفولفسبورغ هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة بهدف رابع (81).

وأسدى فولفسبورغ، القادم من هزيمة قاسية على يد إيفرتون الإنكليزي (1-4) في "يوروبا ليغ"، خدمة لكل من بادربورن وماينتس وهوفنهايم وبايرن ميونيخ حامل اللقب، إذ تقدمت هذه الفرق على ليفركوزن وتشاركت الصدارة في ما بينها برصيد 8 نقاط لكل منها مقابل 7 لفريق المدرب روجر شميدت.

وتواصلت قصة كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ مع التعادلات هذا الموسم بعد انتهاء مواجهتهما دون أهداف. ورفع كل من الفريقين رصيده إلى 6 نقاط من ثلاثة تعادلات وانتصار واحد مع أفضلية الأهداف لمونشنغلادباخ الذي يحتل المركز السابع مباشرة أمام مضيفه.
التعليقات (0)