رياضة دولية

منتخب أوروبا يتوج بلقب كأس القارات لألعاب القوى

حصد المنتخب الأوروبي لقب البطولة برصيد 447.5 نقاط - أرشيفية
حصد المنتخب الأوروبي لقب البطولة برصيد 447.5 نقاط - أرشيفية
توج منتخب القارة الأوروبية، مساء الأحد، بلقب النسخة الثانية لبطولة كأس القارات لألعاب القوى، التي اختتمت مساء الأحد في مدينة مراكش المغربية (جنوبا).

وحصد المنتخب الأوروبي لقب البطولة، التي بدأت السبت الماضي، بعد حصوله على المركز الأول في جدول نقاط الترتيب العام للبطولة، برصيد 447.5 نقاط، وتلاه في المركز الثاني منتخب القارة الأمريكية برصيد 390 نقطة، ثم حل منتخب القارة الأفريقية في المركز الثالث بـ339 نقطة، في حين جاء منتخب القارة الأسيوية وأوقيانوسيا في المركز الرابع والأخير بـ257.5 نقطة.

وقام رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، السنغالي لامين دياك، ورئيس الاتحاد المغربي للعبة عبد السلام أحيزون، ووزير الشباب و الرياضة المغربي محمد أوزين، بتسليم الكأس للمنتخب الفائز.

كان يضم المنتخب الفائز بلقب الدورة بين صفوفه العداء التركي علي كايا الذي شارك هو في مراسيم تسلم الكأس، حيث مثل تركيا في المنتخب الأوروبي.

وقال كايا إنه "جد سعيد بهذا التتويج الذي يعتبر شرفا لجميع العدائين الأوروبيين الذين شاركوا، أو الذين لم يشاركوا في البطولة".

ويذكر أن برنامج بطولة كأس القارات شهد إجراء 40 مسابقة، شارك فيها 400 عداء وعداءة من أربعة منتخبات تمثل أربع قارات، وهي منتخب أفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا وأوقيانوسيا، حيث تبقى ميزة هذه البطولة هي الروح الجماعية التي يشارك بها لاعبو القارة الواحدة.

والقيمة الإجمالية للجوائز المالية المخصصة لهذه البطولة من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى هي 2 مليون دولار أمريكي، حيث يحصل صاحب المركز الأول في كل سباق على 30 ألف دولار، والثاني 15 ألف دولار، و 10 ألاف دولار لصاحب المركز الثالث، في حين أن مشارك تمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي سيحصل على 50 ألف دولار.

ويذكر أن نظام النقاط في بطولة كأس القارات كان يتم بمنح صاحب المركز الأول ثماني نقاط والمركز الثاني سبع نقاط، والثالث ست نقاط ، والرابع خمس نقاط، والخامس أربع نقاط، والسادس ثلاث نقاط، والسابع نقطتين، والثامن نقطة واحدة، على أن يتم تجميع نقاط لكل لاعب وتحسب لصالح قارته.

وفاز المنتخب الأمريكي بالنسخة الماضية من بطولة القارات في أوكرانيا عام 2010، وحل بعده نظيره الأوروبي، ثم منتخب قارة أفريقيا.
التعليقات (0)

خبر عاجل