رياضة عربية

رئيس الزمالك يتخذ أغرب القرارات بتاريخ الكرة المصرية

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور - أرشيفية
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور - أرشيفية
اتخذ رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، أغرب القرارات في تاريخ الكرة المصرية عقب خسارة الفريق لكأس السوبر أمام الأهلي مساء الأحد، وفتح النار على المدير الفني للفريق، حسام حسن، وحمّله مسؤولية الهزيمة.

وحقق الأهلي لقب السوبر المصري للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على الزمالك -غريمه التقليدي- بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة، في المباراة التى أقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي بدون جماهير، وانتهى وقتها الأصلي بدون أهداف.

شروط غريبة

وبعد اجتماع مجلس إدارة النادي، أعلن منصور شروطه الفنية للإبقاء على المدير الفني للفريق، لكنها كانت من أغرب القرارات في عالم كرة القدم، حيث قرر إجبار حسام حسن على لعب كل المباريات برأسي حربة في الهجوم، وفي حالة لعب الزمالك بمهاجم وحيد سينزل منصور بنفسه إلى الملعب ويعلن إقالة المدرب فورا".

كما أعلن أن على المدير الفني أن يبعد اللاعبين عمر جابر وأحمد توفيق عن تشكيل الفريق نهائيا بسبب ضعف مستواهما الفني، وحدد له بديليهما، حيث قرر إشراك اللاعب رضا العزب بدلا من عمر جابر، ومحمد شعبان بدلا من أحمد توفيق.

كذلك قرر أن يكون رئيس النادي مسؤولا عن القرارات الفنية للفريق سواء استمر حسن في منصبه أو لم يستمر.

وقال منصور في تصريحات للصحفيين: "سأتدخل في الأمور الفنية للفريق، لأنه في حالة الفوز يتم الإشادة بالجهاز الفني، لكن الخسارة يتم تحميلها بالكامل لمجلس الإدارة"، وتابع بأن "هذه هي شروطي الفنية التي يجب أن ينفذها حسام حسن من أجل الاستمرار في منصبه، ولو اعترض عليها فسيتم إقالته فورا".

وعقب انتهاء المباراة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتهكم على المواقف الغريبة من منصور، حيث أطلق جماهير الناديين النكات والتعليقات الساخرة على قرارات منصور غير الطبيعية.

وقال لاعب الأهلي السابق، محمد عامر، إن منصور شخص غير سوي، وغير متزن، ويجب على مجلس إدارة الزمالك أن يوقفه عند حده، قبل أن يدمر الفريق الذي يمتلك أفضل لاعبين في مصر.

متى سيفوز الزمالك؟

وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب نهاية المباراة: "حسن أضاع الزمالك، وهو السبب في خسارة المباراة، أنا غير راض عن أدائه منذ بداية الموسم، لقد وفرنا له أفضل لاعبين في مصر، بل أصبح الزمالك منتخب مصر الفعلي، ولم يتبق إلا أن أنزل الملعب بنفسي لأسجل الأهداف، لماذا لم يلعب بمهاجمين، أكان ينتظر ركلات الترجيح من أجل الحظ".

وضم مجلس إدارة الزمالك في بداية الموسم 17 لاعبا دفعة واحدة لتدعيم الفريق، ودفع منصور تكاليف كل تلك الصفقات من ماله الخاص. 

وأضاف منصور: "لا يهمني ما يقال بأننا مازلنا في بداية الموسم، فما رأيته اليوم يؤكد أن الفريق يلعب بدون مدرب، لن نصبر ونشاهد ضياع البطولات، وتساءل متى ستفوز يا حسام يا حسن إن لم تفز ومعك هذا الفريق؟".

ولم يفز الزمالك على الأهلي منذ شهر أيار/ مايو 2007، وهو الأمر الذي أصاب جماهير النادي الأبيض بإحباط كبير.

ونقلت كاميرا التلفزيون مشهد منصور وهو يشتم لاعب الزمالك محمد كوفي بألفاظ نابية بعد إضاعته ركلة الجزاء التي كانت ستهدي الفوز بلقب السوبر للفريق.

وقامت قوات الأمن بمحاصرة مقر نادي الزمالك بالجيزة عقب انتهاء المباراة خوفا من انتقام مشجعي الزمالك، لكن يبدو أن الجماهير تعودت على الخسائر المتتالية أمام الأهلي على مر سبع سنوات ما قلل من ردة فعلها.

حسام يرفض وشحاتة في الصورة

وقالت تقارير صحفية إن حسن رفض قبل المباراة تدخل منصور في وضع خطة اللعب وتشكيل الفريق، مضيفا أنه إذا رغب منصور في التدخل في الأمور الفنية فليدرب هو الفريق.

وتغيب حسن عن حضور الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي الذي دعا له منصور لمناقشة أسباب الخسارة، معلنا رفضه توجيه انتقادات حادة له عبر وسائل الإعلام.

وكان حسام حسن يدرب منتخب الأردن قبل أن يفسخ تعاقده مع الاتحاد الأردني بالتراضي ليعود لتدريب الزمالك بعد ثلاثة مواسم من تركه الفريق.

وقالت تقارير صحفية إن حسن تحدث مع عدد من أعضاء المجلس وأخبرهم أنه لا يستطيع العمل في هذه الأجواء.

وبالرغم من أن مجلس إدارة الزمالك جدد الثقة في حسن مع الإبقاء على الشروط التي أعلنها من قبل، إلا أنه لم يعرف إلى الآن هل سيستمر حسام حسن مع الفريق أم يرحل ليصبح أول مدرب في تاريخ الكرة المصرية ينهي مشواره مع فريق قبل أن يبدأه.

وقالت تقارير صحفية إن  المدير الفني السابق لمنتخب مصر، حسن شحاتة والذي يتولى تدريب فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي حاليا، بات الأقرب لخلافة حسن إذا ما رحل عن النادي. 
التعليقات (0)