صحافة عربية

أحكام بالسجن 33 عاما لسعوديين أدينوا بـ"الإرهاب"

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
تواصل الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء متابعتها واهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث انفردت صحيفة الرياض بمتابعة خبر يفيد بسجن 16 سعوديا مددا تصل إلى 33 عاما بتهمة "الإرهاب".

فيما ذكرت صحيفة سبق أن مرور منطقة الرياض واصل حملاته المرورية المكثفة التي أسفرت عن تحرير نحو 200 ألف مخالفة مرورية.

وأبرزت صحيفة المدينة ما أعلنت عنه وزارة الصحة من تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا" في مدينة الدمام، مؤكدة عدم وقوع أي حالات وفاة.

أحكام بالسجن تصل لـ33 عاما لـ16 سعوديا أدينوا بـ"الإرهاب" 

سلطت صحيفة الرياض الضوء على ما أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة من أحكام ابتدائية تقضي بإدانة 17 متهما من مجموعة مكونة من 67 متهماً، حيث جاءت إدانتهم بتهم مختلفة.

 وبينت الصحيفة أن لائحة الاتهام تضمنت "اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والافتئات على ولي الأمر من خلال السفر لمواطن الفتنة للمشاركة في القتال الدائر هناك، والانضمام لخلية إرهابية داخل البلاد، والقناعة بأن ما يقوم به أفراد التنظيم الإرهابي من أعمال تفجير وتدمير وقتل هو جهاد في سبيل الله، والتواصل مع بعض أعضاء التنظيم الإرهابي والتستر عليهم وتأمين المأوى لهم، وتأسيس جبهة إعلامية مساندة للتنظيم الإرهابي وإمدادها بالمواد الإعلامية التحريضية، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بغرض الإفساد والإخلال بالأمن، وتزوير الأوراق الثبوتية، وغير ذلك من تهم، علما بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة".

وافتتحت الجلسة بحضور أصحاب الفضيلة القضاة ناظري القضية والمدعي العام والمدعى عليهم، وقررت المحكمة الحكم بسجن المتهمين من 9 سنوات إلى 33 سنة.

200 ألف مخالفة مرورية بالرياض خلال 20 يوما

ذكرت صحيفة سبق أن مرور منطقة الرياض واصل حملاته المرورية المكثفة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي والانضباط المروري؛ حفاظا على سلامة مرتادي الطرقات.

 ووفقا للتفاصيل التي ذكرتها الصحيفة، فقد كثّفت دوريات مرور الرياض خلال العشرين يوما الماضية من انتشارها في طرقات وأحياء العاصمة ضمن حملة مرورية شاملة، أسفرت عن تحرير نحو 200 ألف مخالفة مرورية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الحملة استهدفت جميع المخالفات المرورية؛ وأبرزها: مخالفات ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، والسرعة، وقطع الإشارة، والتظليل، والمخالفات المرورية المؤثرة على السلامة العامة.
 
 وتضمّنت الحملة توقيف قاطعي الإشارات، ومرتكبي مخالفات السرعة الكبيرة حيث استوقف وطبق النظام على نحو 6 آلاف مخالف.
 
 وتمكنت دوريات المرور خلال عملها في هذه الفترة من ضبط أشخاص في حالة غير طبيعية وآخرين يحملون أسلحة نارية، إضافة إلى ضبط مخدرات وخمور بحوزة عددٍ من المخالفين الذين أحيلوا للجهات المعنية لاستكمال قضاياهم.
 
وأكدت مصادر مرورية للصحيفة استمرار الحملات المرورية، والانتشار المكثف لدوريات المرور في كل الأحياء والطرقات، وذلك لرفع مستوى الوعي والانضباط المروري في طرقات الرياض.

 إصابة "كورونا" جديدة في الدمام

وأبرزت صحيفة المدينة على صفحاتها ما أعلنت عنه وزارة الصحة من تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا" في مدينة الدمام، مؤكدة عدم وقوع أي حالات وفاة.
 
وبحسب ما نشرته الصحيفة، فقد ذكرت الوزارة حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 69 عاما، مشيرة إلى أنه أدخل إلى مستشفى حكومي في الدمام ولا يزال منوما بالعناية المركزة.
 
وأعلنت وزارة الصحة عدم تسجيل تماثل أي مريض للشفاء من المرض، اليوم الثلاثاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل