سياسة عربية

شيعة الهند يستعدون للقتال بالعراق ضد داعش

الشيعة في الهند مستعدون للقتال الطائفي في العراق - أرشيفية
الشيعة في الهند مستعدون للقتال الطائفي في العراق - أرشيفية
كشف موقع إيراني إخباري عن استعداد الآلاف من شيعة الهند للتطوع في صفوف المليشيات الشيعية المسلحة، للدفاع عن الأضرحة والعتبات الشيعية في العراق.

وقال موقع "شيعة نيوز" المقرب من الحوزة الشيعية الإيرانية: "إن متطوعين شيعة من مدينة كارنتكا الهندية، أعلنوا أنهم مستعدون للذهاب إلى العراق في حال طلبت منهم المرجعية الشيعية العليا في النجف ذلك".

وأضاف الموقع، أن زعيم منظمة أنجور الشيعية الأمامية في ولاية بنغالور الهندية زامين رضا، قال: إن فتوى السيستاني للجهاد في العراق لم تشمل شيعة الخارج على الرغم من وجود أعداد كبيرة من الشيعة في الخليج وإيران ولبنان والهند جاهزين للقتال في العراق.

وأوضح موقع "شيعة نيوز" الإيراني أنه حتى هذه اللحظة، سجل أكثر من 1000 هندي شيعي أسماءهم من ضمن المتطوعين الجاهزين، للذهاب إلى العراق لمواجهة داعش والدفاع عن أضرحة أئمة الشيعة هناك.

ومنذ بداية الأزمة العراقية الحالية وتقدم الثوار والفصائل الإسلامية على جبهات القتال في العراق، استخدمت إيران شيعة الهند وباكستان وأفغانستان والعراق وقوداً لحربها ونفوذها السياسي في العراق ضد القوى الوطنية العراقية الرافضة لوجودها في البلاد. 

ويعتبر الحرس الثوري الإيراني بجناحه الخارجي المتمثل بفيلق قدس من أهم الممولين والداعمين لهذه المليشيات الشيعية المقاتلة في العراق، حيث استخدمت سابقاً وما زالت تستخدم الآن بالحرب الدائرة في سوريا.

ويرى المراقبون أنه بدخول شيعة الهند وباكستان في الحرب الطائفية المشتعلة في المنطقة، فإننا سنرى سقوط المزيد من الضحايا في العراق وسوريا بسبب الفتاوى الشيعية التي خرجت بإيعاز إيراني تحرض على قتال أبناء الشعب الواحد في العراق.
التعليقات (0)