سياسة عربية

شعارات طائفية لحزب الله خلال قصف عرسال (فيديو)

عرسال خلال تعرضها للقصف-أرشيفية
عرسال خلال تعرضها للقصف-أرشيفية

أظهر تسجيل فيديو عناصر لحزب الله الشيعي اللبناني وهم يقومون بقصف بلدة عرسال السنيّة شرق لبنان مع ترديد شعارات طائفية.

وبدا في التسجيل الذي تبلغ مدته 20 ثانية عددا من عناصر الحزب وهم يجهزون مدفعا بقذيفة ثم إطلاق القذيفة، في حين سُمع صوت في التسجيل يقول "يا علي.. هذه القذيفة مهداة إلى روح الشهيد حسين حمية"، ويختم بالقول: "شباب حزب الله – عرسال".

ويشارك عناصر حزب الله مع الجيش اللبناني في معارك عرسال، حيث تتعرض البلدة القريبة من الحدود السورية ويسكنها لبنانيون سنّة إضافة إلى نحو 100 ألف من اللاجئين السوريين؛ لقصف عنيف من جانب الجيش والحزب. واندلعت المعارك في المنطقة بعدما احتجز الجيش اللبناني قياديا في إحدى التنظيمات الإسلامية التي تقاتل حزب الله في جرود القلمون السورية، قام على أثر ذلك مسلحون بمهاجمة حواجز للجيش ومراكز أمنية أخرى في المنطقة.


من جهة أخرى، وزع نشطاء تسجيلا آخر يظهر قوات للجيش اللبناني وهي تسهل مرور سيارات تحمل رايات حزب الله متجهة إلى الحدود السورية.

ويصور التسجيل الذي صوره ناشطون بالخفاء جنديا لبنانيا يقف على حاجز عسكري يشير بيده لسيارات مدنية ودراجات نارية يحمل بعضها أعلام حزب الله وعلى متنها مقاتلو الحزب، للمرور عبر الحاجز باتجاه عرسال والحدود السورية.

كما يظهر تسجيل آخر رتلا من سيارات الحزب محملة بالمقاتلين تسير باتجاه عرسال، في حين تصدح مكبرات الصوت بأغان طائفية.

وتذكّر مشاركة عناصر حزب الله إلى جانب قوات الجيش اللبناني بالمعارك التي شارك فيها الحزب ضد مجموعة مؤيدة للشيخ السنيّ أحمد الأسير في صيدا العام الماضي، حيث نشر الأسير بعدها صورا ودلائل تؤكد مشاركة الحزب في قصف منازل أهالي المنطقة السنة والاعتداء على السكان.

التعليقات (0)