سياسة دولية

قتل 3 جنود أتراك عند الحدود السورية (فيديو+صور)

شانلي أورفا – الأناضول
شانلي أورفا – الأناضول
ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي تعرض له مخفر لقوات حرس الحدود التركية قريب من الحدود السورية، مساء أول أمس الاثنين، إلى ثلاثة قتلى بعد وفاة جندي آخر مساء الثلاثاء متأثرا بجراحه.

وتعرض المخفر الموجود ببلدة جيلان بينار" التابعة لولاية "شانلي أورفا" جنوب البلاد، مساء الاثنين، لحادث إطلاق نار، أدى إلى إصابة ثلاثة جنود، لقي اثنان منهما حتفهما بعد نقلهما إلى المستشفى مباشرة، مساء الاثنين، بينما لقي الثالث حتفه مساء الثلاثاء.

وأعرب "عزالدين كوتشوك" والي "شانلي أورفا" عن عميق حزنه لوفاة الجندي الثالث، متقدما بتعازيه لأسر الضحايا الثلاثاة وذويهم. 

وكانت رئاسة الأركان التركية، قد أصدرت صباح أمس، بيانا على موقعها على الإنترنت، وقالت إن الهجوم بدأ عندما لاحظ الجنود المناوبون على الحدود التركية السورية في منطقة "جيلان بينار"، مجموعة مكونة من 10 إلى 15 شخصا، تحاول التسلل بشكل غير قانوني من الجانب السوري إلى الجانب التركيمن الحدود. وعندما أمر الجنود المجموعة بالتوقف بادر أفرادها بإطلاق النار عليهم.

وأشار البيان إلى أن فرق التدخل التي أرسلت إلى موقع الحادث بعد الهجوم، ردت على إطلاق النار بالمثل، مما أدى إلى مقتل 6 على الأقل من أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي السوري (PYD)، ومنظمة "بي كا كا الإرهابية".

التعليقات (0)