سياسة عربية

إصابة 29 فلسطينيا برصاص الاحتلال بالضفة (صور+فيديو)

أصيب 7 منهم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات حاجز قلنديا - الاناضول
أصيب 7 منهم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات حاجز قلنديا - الاناضول
أصيب فجر اليوم الاثنين، 29 فلسطينا بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بحالات الاختناق، خلال مواجهات في عدد من محافظات الضفة الغربية، مع الجيش الإسرائيلي، بحسب شهود عيان ومصادر طبية.

وأوضح الشهود، أن تسعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة تضامنية مع غزة وصلت مستوطنة بيت ايل العسكرية، تم نقلهم للعلاج في مجمع رام الله الطبي.

وأوضح الشهود أن عشرات أصيبوا بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.

وقال مصدر طبي إن تسعة إصابات وصلت المجمع الطبي منها ثلاثة بحالة متوسطة وستة خفيفة.

وأصيب سبعة مواطنين منهم إصابة بالرصاص الحي، خلال مواجهات على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس، بحسب شهود عيان.

وفي بيت لحم جنوب الضفة الغربية أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت على مدخل بيت لحم الجنوبي، مع قوات من الجيش الإسرائيلي بحسب شهود عيان.

وأوضح الشهود أن عشرات الشبان رشقوا نقطة عسكرية على مدخل بيت لحم بالحجارة انتصارا لغزة.

وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، أصيب ثمانية مواطنين بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت بباب الزاوية في المدينة مع الجيش الإسرائيلي.

وأوضح الشهود أن الجيش أطلق النار بشكل مباشر، ما أدى إلى وقوع إصابات في الأطراف.

 واندلعت مواجهات متعددة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ابرزها في بلدات نعلين والنبي صالح وشقبا غرب رام الله، وبيتا وحوارة جنوبي نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى 502 شهيداً فلسطينيًا وإصابة 3100 آخرين بجروح متفاوتة.

التعليقات (0)