حول العالم

ثري صيني يبتز مشردين للظهور في الإعلام (صور)

رجل الأعمال الصيني "شين جوانج بياو" -الأناضول
رجل الأعمال الصيني "شين جوانج بياو" -الأناضول

شهد مطعم (The Boathouse) في "نيويورك" الأميركية؛ حالة من الغضب لعدم إيفاء رجل الأعمال الصيني "شين جوانج بياو" لما صرح به؛ حول قيامه بتوزيع نقود على المشردين؛ خلال مأدبة طعام نظمها لهم في المطعم المذكور.

ويُعرف جوانج بياو البالغ من العمر 46 عاما، والذي جمع ثروته من خلال عمله في صناعة إعادة التدوير، بظهوره المتكرر في وسائل الإعلام في مواقف تجذب الأنظار، إذ كان صرح سابقاً عن نيته شراء صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، وفي هذه المرة دعا 250 مشرداً إلى مأدبة طعام في مطعم (The Boathouse) المشهور؛ بحديقة "سنترال بارك" بنيويورك.

وشهد المطعم ازدحاماً نتيجة حضور المأدبة، إضافة إلى المشردين "جوانج بياو" وعدد من المتطوعين الصينيين مرتدين زي "جيش التحرير الشعبي"، فضلاً عن حضور عدد من الصحفيين.

وأعرب رجل الأعمال في كلمة ألقاها خلال المأدبة؛ عن رغبته بإقامة هذه الفعالية سنوياً، مبيناً أنه لم يولد غنياً، ومؤكداً أهمية عنصر المشاركة.

كما أعلن جوانج بياو عن تكفله بمصاريف علاج سيدتين تعانيان من حروق في أجسادهما. وشهدت ساحة المطعم عروض ألعاب خفة؛ حيث قام بغناء أغنية " We Are the World".

وجلب جوانج بياو النقود بسلل معدنية ووزع 300 دولار على خمسة أشخاص أمام عدسات الصحفيين، في حين أظهر المشردون غضبهم إزاء رفضه توزيع المال المتبقي عليهم لأسباب أمنية بحسب قوله.

وخرج البعض على الساحة متهمين رجل الأعمال الصيني بالكذب، فيما قام حرس جيانج بياو بتغطية النقود والالتفاف حولها بعد ارتفاع حالة التوتر في المطعم.

وكان جوانج بياو وعد سابقاً بتنظيم مأدبة طعام للمشردين وتوزيع 300 دولار خلالها للحضور.
التعليقات (0)