سياسة عربية

21 قتيلا و140 جريحا بهجوم في العراق (فيديو+صور)

الهجوم وقع قرب مقر لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني - أرشيفية
الهجوم وقع قرب مقر لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني - أرشيفية

قتل 21 شخصا، وأصيب 140 آخرون بجروح في هجوم بشاحنة مفخخة، سبقه تفجير عبوة ناسفة استهدف الاثنين نقطة تفتيش للشرطة العراقية في وسط قضاء طوزخرماتو الواقع شمال بغداد.

وأفادت حصيلة سابقة عن مقتل 15 وجرح 115 في الهجوم ذاته.

وقال قائم مقام طوزخرماتو شلال عبدول "قتل 21 شخصا بينهم أربعة من الشرطة، وأصيب 140 بجروح في انفجار عبوة ناسفة، تبعه تفجير انتحاري لشاحنة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للشرطة" في وسط القضاء الواقع على بعد نحو 175 كلم شمال بغداد.

وأضاف أن الهجوم وقع قرب مقر لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، مشيرا إلى أن التفجيرين أديا إلى "أضرار كبيرة".

وأكد الطبيب صباح محمد أمين، مدير عام صحة محافظة كركوك تلقي مستشفيات كركوك عددا كبيرا من الضحايا أغلبهم من المدنيين، مشيرا إلى أن "بعض الجرحى في حالة حرجة".

وتعرض قضاء طوزخورماتو، الذي تسكنه غالبية تركمانية ويقع في محافظة صلاح الدين، خلال الفترة القصيرة الماضية، إلى هجمات متكررة.

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة "قتل جنديان وأصيب خمسة بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف منتصف النهار حاجز تفتيش للجيش في ناحية كنعان" إلى الجنوب من بعقوبة.

وأكد الطبيب رائد نعيم في مستشفى بعقوبة حصيلة الضحايا.

وفي بغداد، قتل موظف يعمل في وزارة النقل بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في منطقة المنصور، وسط بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقتل شخص في هجوم مسلح قرب منزله في منطقة البياع، غرب بغداد، وفقا للمصادر.

ويشهد العراق منذ بداية شهر حزيران/ يونيو الحالي سلسلة هجمات دامية في عدة محافظات، قتل فيها أكثر من 500 شخص على مدى الأيام التسعة الماضية.

التعليقات (0)