سياسة عربية

مصر تدعو روحاني لحضور مراسم تنصيب السيسي

مؤيدو الانقلاب زعموا أن مرسي حاول فتح أبواب مصر أمام التدخل الإيراني
مؤيدو الانقلاب زعموا أن مرسي حاول فتح أبواب مصر أمام التدخل الإيراني
سلم مدير مكتب رعاية المصالح المصرية في إيران، خالد سعيد عمارة، دعوة رسمية من رئيس مصر المؤقت عدلي منصور لنظيره الإيراني حسن روحاني، للمشاركة بمراسم أداء اليمين الدستورية لقائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، ليصبح بذلك رئيسا جديدا لمصر بعد خوضه انتخابات وصفت بـ"المهزلة.

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيراني إن مدير مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية محمد نهاونديان، تسلم الدعوة من عمارة الذي استقبله بطهران مساء الاثنين.

وأشار نهاونديان، إلى أهمية العلاقات التارخية والثقافية بين الشعبين المصري والإيراني ومكانتهما بالعالم الإسلامي، على حد قوله، مشددا على ضرورة تواصل الشعبين الحضاريين.  

ويرى الكثير من المراقبين إن دعوة السيسي الرسمية لحضور روحاني مراسم أداء اليمين الدستورية تكشف تناقض السياسية المصرية في اتهامها للإخوان بإعادة العلاقات الثانية مع طهران، ومزاعم فتح أبواب مصر أمام التدخل الإيراني في مصر في عهد الإخوان.  

كما أن ايران لم تدين الانقلاب العسكري في مصر الذي أطاح بالرئيس الشرعي محمد مرسي.

وشنت الصحافة الرسمية الإيرانية هجوما شديدا على الإخوان المسلمين في مصر والرئيس مرسي بسبب مؤتمر دعم الثورة السورية الشهير، واعتبر إعلان حرب من قبل الرئيس المصري المنتخب آنذاك مرسي ضد المصالح الإيرانية في المنطقة.
التعليقات (0)