حول العالم

38 ألف دولار تعويضا لمعلم تعثر بالوحل

المدرس أُصيب بتمزق في أربطة قدمه وكاحله - أرشيفية
المدرس أُصيب بتمزق في أربطة قدمه وكاحله - أرشيفية

حصل معلم بريطاني على تعويض مقداره 23 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 38 ألف دولار، لتعثره بالوحل في مدرسته وإصابته بجروح جراء ذلك.

وقالت صحيفة "ديلي تليغراف"، الثلاثاء، إن المعلم، الذي لم يتم الكشف عن هويته، ادعى بأنه أُصيب بتمزق في أربطة قدمه وكاحله جراء انزلاقه بالوحل في ممر المدرسة.

وضافت أن بلدية مقاطعة ساسكس الغربية التي تدير المدرسة، رفضت في البداية منح تعويض للمعلم، وقام الأخير بتحويل قضيته إلى المحكمة والتي قضت بمنحه 23 ألف جنيه استرليني كتعويض من أموال دافعي الضرائب البريطانيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن البلدية رفضت تسمية المعلم بعد الكشف عن حصوله على التعويض المالي بموجب قانون حرية المعلومات، في حين انتقد نشطاء في مجال التعليم منحه التعويض واعتبروا أن المال الذي حصل عليه كان من المفترض أن يتم إنفاقه على تعليم الأطفال.

ونسبت إلى، كريس ماكغفرن، المتحدث باسم جماعة الضغط (التعليم الحقيقي) قوله "إن ثقافة التعويض برمتها، من الموظفين إلى التلاميذ وأوليائهم، جعلت المدارس مكاناً خطراً، وكان من الأفضل أن يتم إنفاق الأموال التي حصل عليها المعلم على الأطفال".

وكانت بلدية بريطانية دفعت العام الماضي تعويضاً مقداره 800 ألف جنيه استرليني إلى عائلتي تلميذين جراء سقوط واحد منهما من شجرة تسلقها في مدرسته، وإصابة الثاني بجروح اثناء محاولته تسلق بوابة مدرسته.
التعليقات (1)
أحمد
الأربعاء، 28-05-2014 10:05 ص
سبحان الله