سياسة عربية

الشريم يرد على أمير سعودي وصفه بـ"الناهق"

إمام الحرم المكي الشريم - (أرشيفية)
إمام الحرم المكي الشريم - (أرشيفية)
رد إمام وخطيب الحرم المكي سعود الشريم، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بشكل مبطن على هجوم الأمير السعودي، ممدوح بن عبد العزيز، الذي وصف الشريم بـ"الناهق"، وإمام جامع الملك خالد بالرياض، عادل الكلباني بـ"الكلب"، بعد حملة شنها على مشايخ وأئمة سعوديين متهما إياهم بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال الشريم في تغريدة له، فيما يبدو أنه رد على هجوم شقيق العاهل السعودي: "خيانة ذو المنصب إنما هي: خيانة لله.. وخيانة لولي الأمر إذ استأمنه.. وخيانة للناس إذ أضاع حقوقهم.. (لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم)".

وفي تغريدة أخرى نسب مغردون على "تويتر" إلى الشريم ما اعتبروه ردا آخر له، حيث قال: "اجتمع في أبي لهب قوة النسب والجمال والمال، فلم يغنه شيء من ذلك البتة، وإنما تلعنه أفئدة المؤمنين في الدنيا، وهو في الأخرة (سيصلى نارا ذات لهب)".

وأضاف في تغريدة أخرى: "الداعي إلى الحق إن لم يزكه علمه وعمله وثباته فلن تغنيه تزكية أحد من الناس؛ ففي الحديث قال النبي: (ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه) رواه مسلم".

وتداول ناشطون تغريدات الشريم، واعتبروها ردا منه على ما لقيه من إساءة بحقه على لسان الأمير السعودي.

ومن جهته، كتب الشيخ عادل الكلباني مقالا، تحدث فيه عن مآثر إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم، وعن تعيينه إماما في الحرم المكي وما لذلك من فضل.

وفي رد مبطن أيضا على اتهامات الأمير السعودي ممدوح بن عبد العزيز للشريم بأنه ضعيف الفطنة، وأسلوبه غبي، قال الكلباني "إن اتهام أئمة البيت ومسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالخبث وفساد العقيدة يعني لزاما اتهام من رضيهم ومن زكاهم ومن قدمهم وقربهم".

كما أن الكلباني نفسه لم يسلم من الانتقاد، حيث وصفه الأمير بـ"الكلب".

وتداول ناشطون سعوديون وسما "هاشتاج" جديدا #ممدوح_بن_عبدالعزيز_يصف_الكلباني_بالكلب، مستنكرين تغريدات للأمير السعودي.

ويشار إلى أن الأمير ممدوح قال في وقت سابق إن أربعة من أئمة الحرمين الشريفين، هم الشريم  والغزاوي والقاسم والثبيتي، ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، ووصفهم حينها بأنهم "خبثاء".
التعليقات (0)

خبر عاجل