سياسة عربية

رئيس الوزراء الليبي ينفي انتماءه لأي تيار سياسي

رئيس الحكومة الليبية أحمد معيتيق - ا ف ب
رئيس الحكومة الليبية أحمد معيتيق - ا ف ب
قال رئيس الحكومة الليبية المنتخب أحمد معيتيق مساء الثلاثاء، إنه لا ينتمي لأي حزب أو تيار سياسي، وإن حكومته المرتقبة ستراعي التوازن السياسي بين الكتل البرلمانية.

وأعلن معيتيق في أول لقاء صحفي مع قناة النبأ، عقب تكليفه من قبل البرلمان بتشكيل حكومة جديدة، أن تشكيلته الحكومية ستخرج للعلن خلال فترة قريبة، مرجحا أن يكون هناك توافق عليها من أعضاء البرلمان.

ولفت إلى أنه على تواصل مستمر مع مختلف الكتل والتيارات السياسية داخل البرلمان، لدعم جهوده في تشكيل حكومة في فترة قريبة جدا.

وتوقع معيتيق الذي يعتبر أصغر سياسي يصل إلى رئاسة الحكومة منذ أكثر من 40 عاما، أن تحظى حكومته بثقة البرلمان، معتبرا أن البرلمان سيمنح هذه الحكومة الثقة في أقرب فترة ممكنة نتيجة التراكمية السياسية التي يعيشها، ولمعرفته بالظروف الحرجة التي تمر بها ليبيا .

يشار إلى أن معيتيق يعتبر خامس رئيس حكومة منذ ثورة 17 فبراير، التي أطاحت بنظام القذافي وقد باشر في اتصالاته لتشكيل حكومته، بعد أن أمهله البرلمان أسبوعين فقط لتقديمها له لمنحها الثقة .

والجدير بالذكر أن عددا كبيرا من أعضاء البرلمان، يطالبون معيتيق بأن تكون الحكومة المقترحة حكومة مصغرة، وحكومة أزمة، وأن تركز جل اهتمامها على القضايا الأمنية.
التعليقات (0)