سياسة عربية

صحيفة مصرية: قبطي ضمن الـ683 المحكومين بالإعدام

مصريون معارضون للانقلاب داخل قفص الاتهام بالمحكمة - ا ف ب
مصريون معارضون للانقلاب داخل قفص الاتهام بالمحكمة - ا ف ب
 كشفت صحيفة مصرية النقاب عن وجود قبطي بين المحكوم عليهم بالإعدام ضمن الـ683 المتهمين باقتحام مركز شرطة مركز العدوة بمحافظة المنيا، فيما كشف محاميه عن مفاجأة بإخلاء سبيل موكله بكفالة قبل إحالة أوراقه للمفتي، وبرغم ذلك صدر الحكم عليه بالإعدام، وتمت إحالة أوراقه إلى المفتي في القضية.
 
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" في عددها الصادر الأحد، إنها تمكنت من الوصول إلى أسرة الشاب القبطي ياسر رفعت عزيز (26 سنة)، المحكوم عليه بالإعدام في قضية مركز العدوة (المشار إليها).
 
ونقلت الصحيفة عن وجدي زاهي حلفا، محامي المتهم، قوله، إن موكله تم الزج به في القضية بعد بدء التحقيق فيها بسبعة أشهر كاملة، وإنه أُخلي سبيله بكفالة.
 
وكشف حلفا عن أن المتهم تم القبض عليه يوم 14 شباط/ فبراير الماضي، بتهمة التعدي على قسم شرطة مركز العدوة، أي بعد الواقعة بسبعة أشهر، وأنه لا يزال محبوساً في سجن وادي النطرون، وأن هذه التهمة باطلة لأسباب عدة، أولها أن المتهم تم القبض عليه قبل ذلك في 30 أيلول/ سبتمبر 2013، بتهمة كسر حظر التجوال، وتحرر عن هذه الواقعة المحضر رقم 3023 لسنة 2013، وتم إخلاء سبيله بضمان مالي 300 جنيه، ما يؤكد أنه لم يكن مطلوبا في أي قضايا أو اتهامات أخرى، مشيرا إلى أن صحيفة أحوال موكله الجنائية نظيفة.
التعليقات (1)
عادل فؤاد رزق
الأربعاء، 18-03-2015 10:11 م
اتكلمنا كتير ومين يسمع ولحد امته ننتظر الحق يرجع كل يوم ننتظر الفجر يطلع ونشوف الحق ظاهر وياسريرجع ولينا اله حي قادر لدمع العيون يمسح