حول العالم

روسيا تسترجع الدلافين القتالية عبر احتلال القرم

روسيا تسترجع الدلافين القتالية من خلال القرم (أرشيفية) - ا ف ب
روسيا تسترجع الدلافين القتالية من خلال القرم (أرشيفية) - ا ف ب
من المتوقع أن تدخل الدلافين القتالية في القرم، في خدمة الأسطول الحربي الروسي، حيث يستعد الحوض الحكومي في سيفاستوبل للبدء بتدريبها على البرامج الجديدة لخدمة الأسطول الروسي. 

وأفاد موظف في الحوض الحكومي إن هذه الدلافين، بالإضافة إلى حيوانات فقمة، تدربت سابقا وفق برامج خاصة ضمن قوام قوات البحرية الأوكرانية أثناء الحقبة السوفيتية.

وقام الجيش الأوكراني بتجديد تدريبها، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي. وبعد انضمام القرم إلى روسيا الاتحادية فإن الحوض والدلافين أيضا أصبحا تابعين لروسيا.

وقال الموظف لتلفزة "روسيا اليوم": "إن مهندسي الحوض يصممون معدات جديدة للبرامج الجديدة، بهدف الاستخدام الأكثر فاعلية للدلافين تحت الماء"، مشيراً إلى أن الدلافين والفقمات سوف تستخدم في عمليات البحث عن الأجسام الغارقة والتقنيات الحربية، وكذلك في العثور على الغواصين القتاليين.

وذكر أن المعدات القتالية لهذه الدلافين أصبحت قديمة.

وأضاف: "أجرى المختصون لدينا تصميمات لمعدات جديدة، ستساعد في فك رموز الموجات الصوتية، التي يصدرها الدلفين عند العثور على الأهداف تحت الماء، ونقلها إلى شاشة التقني. ولم يكن لدى القوات البحرية الأوكرانية الأموال الكافية لتنفيذ مثل هذه التصميمات، واضطررنا إلى إغلاق بعض المشاريع".

يذكر أنه يوجد اليوم مركزان فقط في العالم لتدريب الدلافين على خوض الأعمال القتالية، أحدهما في سان دييغو في الولايات المتحدة والمركز الآخر في سيفاستوبول.
التعليقات (0)