حول العالم

مقتل 18 شخصا في عاصفة ثلجية شرق الولايات المتحدة

حوادث الطرقات جراء العاصفة الثلجية - ا ف ب
حوادث الطرقات جراء العاصفة الثلجية - ا ف ب
ذكرت تقارير إعلامية، الجمعة أن عاصفة ثلجية غير مسبوقة تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة منذ الأربعاء الماضي، تسببت في مقتل 18 شخصا وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن حوالي 750 ألف منزل بالإضافة إلى إلغاء 6500 رحلة جوية.

وبلغت كثافة الثلوج في واشنطن العاصمة 30 سنتيمترا، و20 سنتيمترا في مدينة نيويورك، خلال الليلة الماضية حسب التقارير التي أشارت إلى أن شوارع العاصمة خلت وقت الذروة الصباحية، كما أغلقت مكاتب الحكومة الفيدرالية أبوابها.

ويتوقع الجهاز الوطني للأرصاد الجوية سقوط ما بين 25 سنتيمترا، إلى 50 سنتيمترا من الثلوج من بنسلفانيا إلى نيو إنغلاند.

ويصف الجهاز الوطني للأرصاد الجوية هذه الأجواء بـ"التاريخية"، حيث أن هذه العاصفة واحدة من بين أشد العواصف التي ضربت أتلانتا أكبر مدن الجنوب منذ عام 1973.

وقد وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأوضاع في ساوث كارولاينا وفي المناطق الشمالية من جورجيا بـ"الكارثية"، وفتح الباب لتخصيص مساعدات فيدرالية لهذه المناطق.

وقالت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، إنها تعمل على إيصال الإمدادات التي تشمل مولدات ووجبات ومياه وبطانيات إلى مركز طوارئ في أتلانتا.

وقد تسببت حوادث الطرق في هذه الأجواء بمقتل 18 شخصا، إذ قتل ثلاثة أشخاص يوم الأربعاء، عندما انزلقت سيارة إسعاف على طريق تكساس قبل أن تنقلب وتشتعل.
التعليقات (0)