رياضة عربية

الدوري المغربي يعود بعد خمسة أسابيع من التوقف

من مباراة المغرب الفاسي ضد أولمبيك آسفي - أرشيفية
من مباراة المغرب الفاسي ضد أولمبيك آسفي - أرشيفية
بعد توقف دام حوالي خمسة أسابيع، تعود عجلة الدوري المغربي للمحترفين للدوران من جديد، بداية من الأسبوع المقبل، بإجراء مباريات خاصة بالجولة السادسة عشر من المسابقة.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قرر إيقاف الدوري المغربي، للسماح للمنتخب المغربي المحلي للاستعداد لنهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين، والتي أجريت بجنوب إفريقيا بين يومي 11 كانون الثاني/ يناير الماضي، والأول من شباط/ فبراير الجاري، وتوج بها المنتخب الليبي بلقبها.

وتتميز الجولة السادسة عشر من الدوري المغربي الاحترافي بمباريات قوية يصعب من خلالها التكهن بنتائجها، بحكم تقارب مستوى غالبية الفرق من بعضها البعض، واستعدادها الجيد للدور الثاني من البطولة، من خلال خوض غالبية الفريق لمعسكرات مغلقة تخللها خوض العديد من المباريات الودية، كانت مناسبة للمدربين لتصحيح أخطاء مرحلة الذهاب.

وبرمج الاتحاد المغربي لكرة القدم، الجولة السادسة عشر من الدوري المغربي الممتاز، على مدى يومين، تنطلق السبت المقبل بلقاء بين نهضة بركان صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة وأولمبيك أسفي صاحب المركز العاشرة برصيد 16 نقطة، ووداد فاس صاحب المتذيل بتسع نقاط مع الفتح الرياضي صاحب المركز السادس بـ 24 نقطة.

وستتواصل مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري، الأحد المقبل بالمباراة التي ستجرى بين جمعية سلا الذي يحتل المركز الخامس عشر باثني عشرة نقطة مع الكوكب المراكشي الذي يحتل المركز الثاني بـ 27 نقطة.

وسيلعب فريق الوداد البيضاوي صاحب المركز الرابع بـ 26 نقطة، سيكون في محك حقيقي وهو يلعب خارج ملعبه أمام النادي القنيطري الذي يحتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة، على أن يلعب شباب الريف الحسيمي صاحب المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة مع المغرب التطواني صاحب الريادة والزعامة بثلاثين نقطة.

واضطر الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى تأجيل ثلاث مباريات التي كانت من المنتظر أن تجمع بين كل من الجيش الملكي مع المغرب الفاسي، والرجاء البيضاوي مع أولمبيك خريبكة، والدفاع الحسني الجديدي ضد حسنية أغادير، بسبب التزام كل من الجيش الملكي والرجاء المغربي في منافسات دوري الأبطال الأفريقي، والدفاع الحسني الجديدي في كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).
التعليقات (0)

خبر عاجل